الرياضة

23 شهرا حبسا لرونالدو

القضاء الإسباني أدانه بالتهرب الضريبي وأنزل عليه غرامة 19 مليارا

تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي، عقوبة حبسية مدتها 23 شهرا نافذا و19 مليون أورو غرامة، من محكمة مدريد، بعدما اتهم بالتهرب الضريبي عندما كان يمارس بريال مدريد، وذلك صباح أمس (الثلاثاء).

وأظهرت صور خروج رونالدو من قاعة المحكمة رفقة صديقته جورجينا رودريغيز، إذ أكدت الصحف المحلية أن محاميه وصلوا إلى اتفاق مع القاضي يقضي بالحكم عليه ب23 شهرا نافذا و19 مليارا، وهو الحكم الذي سيسمح له بمغادرة البلاد نهائيا، بحكم أن القانون الإسباني يسمح للفرد الذي لا يتوفر على سوابق، والذي يحكم عليه بأقل من سنتين، بحرية مشروطة.

واتهم رونالدو من قبل القضاء الإسباني بتهرب ضريبي تصل قيمته إلى 14.8 مليون أورو، وهو ما نفاه النجم البرتغالي، قبل أن يعترف في ما بعد من أجل الحصول على تخفيف للحكم.

وسبق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، التورط في القضية نفسها، إذ اتفق بدوره مع القضاء الإسباني بأداء تعويضات بعشرات ملايين أورو، مقابل 21 شهرا حبسا نافذا.

ورفض رونالدو الإدلاء بأي تصريح بعد مغادرته قاعة المحكمة، معتبرا أن فترته بإسبانيا انتهت برحيله إلى الدوري الإيطالي الصيف الماضي، مقابل 100 مليون أورو.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق