أخبار الصباح

أخبار الصباح

> طائرة
نجا ربان طائرة عسكرية، إثر سقوطها بأرض خلاء بإقليم تاونات، أمس (الاثنين)، في الساعة 12 و30 دقيقة. وأفاد بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن طائرة حربية من نوع “ميراج ف 1″، تابعة للقوات المسلحة الملكية كانت في مهمة تدريب، تحطمت بعد سقوطها في مكان غير مأهول بالسكان بتاونات. وعزا البلاغ الحادث إلى عطب تقني، كما أكد نجاة الربان الذي أفلح في القفز باستعمال مظلة النزول.
(م. ص)
> بوقنادل
تعرض مرشحون للهجرة السرية، يتحدرون من بني ملال وخريبكة وفاس، إلى عملية نصب كبرى، بعدما أقلهم قارب من ضواحي الجديدة، الجمعة الماضي، ورماهم بمحاذاة شاطئ بوقنادل بسلا، معتقدين أنهم وصلوا إلى إسبانيا. وتدخل الدرك لإيقاف 11 “حراكا” فيما فر 40 آخرون. وصرح الموقوفون أن قائد القارب طلب منهم النزول على أساس أنهم بلغوا الشواطئ الإسبانية، وأنهم سلموه مبالغ تتراوح بين 10 آلاف درهم و20 ألفا.
(ع. ل)
> حادث
تسبب الترام الرابط بين الرباط وسلا، مساء أول أمس (الأحد)، في مصرع شخص بمحطة الرازي أمام محكمة قضاء الأسرة بسلا. وأوضح مصدر أمني أن الهالك نقل إلى مستشفى مولاي عبد الله، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة. وشدد المصدر نفسه على أن المتوفى قد يكون مخمورا، حين قرر المرور بين عربات “الترام”، أثناء مروره بسرعة، ما تسبب في مقتله.
(ع. ل)
> تصفية
أجل أنس الدكالي، وزير الصحة، تدشين مركز لتصفية الدم بسيدي يحيى الغرب، كان مبرمجا صباح أمس (الاثنين)، إلى وقت لاحق، بسبب أنباء عن أن الآليات التي سيتم تشغيلها في المركز نفسه متقادمة وغير صالحة، ومستوردة من أحد مستشفيات سلا.
(ع. ك)
> لخليفي
أدانت ابتدائية سلا، الجمعة الماضي، أسامة لخليفي، الناشط اليساري السابق في حركة 20 فبراير، بثلاثة أشهر حبسا وغرامة 5000 درهم، بعدما نشر تدوينة على حسابه بـ “فيسبوك”، دعا فيها إلى تعليق رقاب أعضاء العدالة والتنمية، متمنيا لهم الموت، على خلفية تحريك المتابعة ضد القيادي بالحزب عبد العالي حامي الدين، في ملف مقتل الطالب أيت الجيد. وحركت النيابة العامة المتابعة ضد لخليفي، وأمرت بإيداعه سجن العرجات، بتهمة التحريض على ارتكاب جريمة.
(ع. ل)
> طاكسيات
أعلنت جمعية لسائقي سيارات الأجرة بالبيضاء، أخيرا، عن إطلاق حملة لتوزيع أغطية وملابس لفائدة أشخاص في وضعية الشارع. وحسب الجمعية، فإن هذه الخطوة الإنسانية النبيلة هدفها جمع ملابس وأغطية لفائدة المتشردين، علما أن بعض سائقي سيارات الأجرة سبق لهم الانخراط في حملات اجتماعية، من قبيل نقل معاقين ومرضى، في أماكن وأوقات معينة، مجانا.
(خ. ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق