الرياضة

حالة الملاعب والأمن بمصر يؤرقان “كاف”

المصريون طلبوا تقديم موعد «الكان» يوما واحدا

أبدت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تخوفاتها من ظروف إقامة البطولة، بعد الأحداث التي رافقت مباراة الإسماعيلي والنادي الإفريقي، لحساب عصبة الأبطال الجمعة الماضي.

واضطر حكم المباراة إلى توقيفها، بعد الأحداث التي شهدتها قبيل نهايتها، ومحاولة بعض الجماهير المحلية اقتحام أرضية الميدان، احتجاجا على التحكيم.

وكشف مصدر ب”كاف” موقف الهيأة من استضافة ملعب الإسماعيلية لكأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستقام في مصر، بعد أحداث الشغب التي شهدها الجمعة الماضي، خلال مواجهة الإسماعيلي مع ضيفه الإفريقي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا.

وقال المصدر ذاته إنه لن يتم استبعاد الملعب من البطولة، لكن “كاف” ستطلب ضمانات أمنية إضافية.

وتابع “كاف لن تطلب استبعاد الملعب، خاصة أن العديد من الملاعب المصرية، قد ترتبط بأحداث مشابهة، ومنها ملعب القاهرة، الذي سيشهد افتتاح وختام البطولة. العقوبة تكون على الفريق، وليس الملعب”.

كما عبرت “كاف” عن استيائها من عشب بعض الملاعب، في مقدمتها ملعب برج العرب الذي احتضن مباراة الزمالك واتحاد طنجة، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكنفدرالية الإفريقية.

وينتظر أن يغلق الاتحاد المصري أبواب مجموعة من الملاعب، المرشحة لاحتضان “الكان” قصد ترميمها، خصوصا أنه لم يبق على موعد انطلاقة البطولة، سوى خمسة أشهر.

وطلب الاتحاد المصري تقديم موعد انطلاق كأس إفريقيا 2019.

وأوردت صحيفة مصرية أن الاتحاد المصري أرسل خطابا رسميا إلى “كاف”، يطلب فيه تقديم موعد انطلاق البطولة إلى 14 يونيو المقبل، بدلا من 15 من الشهر ذاته.

ويرغب المنظمون في تقديم موعد البطولة 24 ساعة، لضمان حضور جماهيري كبير في حفل ومباراة الافتتاح، باعتبار أن 14 يونيو يوافق يوم الجمعة، وهو يوم العطلة الرسمية في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن مصر اكتسحت عملية التصويت لاستضافة البطولة على حساب جنوب إفريقيا، وذلك بعد سحب التنظيم من الكامرون.

نور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق