الرياضة

جمهور قياسي تابع “ريمونتادا” بركان

الجعواني: عشت ضغطا رهيبا والمشجعون ساعدونا والبرمجة خنقتنا

تمكن نهضة بركان من التأهل إلى دور المجموعات بكأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد فوزه بخمسة أهداف لواحد مساء أول أمس (السبت)، بالملعب البلدي ببركان، على دياراف السنغالي.
وانتهت مباراة الذهاب بدكار بفوز الفريق السنغالي بهدفين لصفر.

وفي مباراة حضرها جمهور كبير تجاوز 8 آلاف متفرج، نجح نهضة بركان في تجاوز خسارته ذهابا بهدفين لصفر، وسجل ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول عن طريق ألان تراوري في الدقيقة 26، ولابا كودجو في الدقيقة 28، وحمادة لعشير في الدقيقة 38.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن سيزار من تقليص الفارق لدياراف، بعد تسديدة قوية، إلا أن أبناء المدرب منير الجعواني، وسعوا الفارق مجددا بواسطة لابا كودجو في الدقيقة 47 ، ويوسوفو دايو في الدقيقة 63.

وقال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، إن الفوز الذي حققه فريقه جاء بعد مجهود جبار قام به اللاعبون والطاقم التقني، إضافة إلى الجمهور، الذي أعطى شحنة قوية للاعبين بتشجيعاته التي لم تنقطع.
وأضاف الجعواني أن لمسة الجمهور كانت حاضرة، وتمنى أن يستمر في تشجيعه في المباريات المقبلة، مبرزا أنه عاش ضغطا رهيبا، لكن عزيمة اللاعبين كانت متفوقة.

ولم يستبعد الجعواني الذهاب بعيدا في المنافسة، بما أن فريقه اكتسب تجربة كبيرة من خلال المشاركة الإفريقية.

وعن مباراة الفتح بعد غد (الأربعاء)، قال منير الجعواني إنه لا يخاف أي فريق ،رغم أن الفتح فريق فتي وقوي، مستدركا أن البرمجة خنقت نهضة بركان.

عبد الرزاق بونشوشن (بركان)

مدرب دياراف: أتقبل الهزيمة لا قرارات الحكم

أكد مالك داس، مدرب دياراف، في تصريح خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة أنه يتقبل الهزيمة التي مني بها فريقه، ولا يتقبل قرارات حكم المباراة، وأضاف قائلا “أشكر الله، وفي الحياة لا نموت، إلا مرة واحدة.

لعب حكم المباراة دورا كبيرا في انهزام فريقنا، وأثر على معنويات اللاعبين. لا يعقل أن في احتكاك بسيط بين اللاعبين، يعلن ضربة خطأ مرفقة بورقة صفراء. هذا أثر علينا كثيرا، لا أقول إن الفريق البركاني ضعيف، بل له من المقومات ما يجعله يفوز دون مساعدة الحكم”.

وتابع “إذا استمر التحكيم الإفريقي بهذا الشكل، فلا يمكن أن نقول إن لدينا منافسة شريفة إفريقية أو دولية”.

ولم يكمل المدرب الندوة، بعد تدخل رئيس النادي، الذي توجه إلى المشرف عن الندوة الصحافية ونعت الحضور بالتحيز.

وقال: «أنا رئيس النادي، ويحق لي التدخل، وآمر المدرب بالخروج من قاعة الندوات».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق