الرياضة

الأسود يتعرفون على منافسيهم في 4 أبريل

تغييرات جذرية في نظام المجموعات بعد الرفع من عدد المنتخبات

حددت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا 2019 رابع أبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة الدور الأول من كأس إفريقيا، المقررة في مصر في الفترة بين 15 يونيو و15 يوليوز المقبلين.

ومن المقرر أن تسحب القرعة بالقاهرة، بحضور ممثلي البلدان المشاركة ومسؤولي الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، وذلك في أول نسخة ستعرف مشاركة 24 منتخبا عوض 16، وهو ما يعني تغييرا جذريا في نظام المجموعات. وستكشف القرعة عن ست مجموعات من أربعة منتخبات، عوض أربع مجموعات في السابق، على أن يتأهل إلى الدور المقبل الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أحسن أربعة منتخبات محتلة للرتبة الثالثة.

وتأهل المنتخب الوطني إلى “الكان” المقبلة، التي حازت مصر على شرف تنظيمها بدلا من الكامرون غير الجاهزة، إلى جانب منتخبات تونس والجزائر وكوت ديفوار وغانا وغينيا وأوغندا ونيجيريا وموريتانيا ومالي والسنغال ومدغشقر وكينيا، في انتظار استكمال المتأهلين في الجولة المقبلة والأخيرة المقررة في مارس المقبل.

ويواجه الأسود في الجولة الأخيرة من التصفيات منتخب مالاوي، الذي فقد كل آماله من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى المسابقة القارية، فيما ينحصر الصراع على البطاقة الثانية بين الكامرون الثاني بثماني نقاط، وجزر القمر الثالث بخمس نقاط، إذ يتقابل المنتخبان في مباراة مصيرية وحاسمة.

واختارت مصر ثمانية ملاعب في أربع مدن لاستضافة البطولة، للمرة الخامسة في تاريخها، أهمها ملعب القاهرة الدولي وملعب الجيش بالسويس وملعب برج العرب بالاسكندرية وملعب السلام بالقاهرة.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض