fbpx
اذاعة وتلفزيون

تصوير 10 حلقات من “نجوم الأولى

منها سهرتان للاحتفاء برأس السنة الأمازيغية واليوم العالمي للمرأة

انتهى، طاقم برنامج المنوعات “نجوم الأولى” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون من تصوير عشر حلقات جديدة سيتم بثها على قناة “الأولى” خلال الأسابيع المقبلة.

وقال محمد السعودي، معد “نجوم الأولى” في تصريح ل”الصباح” إن الحلقات تتميز بتنوع تيماتها بهدف إرضاء أذواق كل المشاهدين، كما تم الأخذ بعين الاعتبار مشاركة الفنانين الذين اختاروا مطلع السنة الجارية من أجل تقديم جديدهم الفني.

ومن بين العشر حلقات خصص محمد السعودي سهرة ستبث يوم ثاني عشر يناير الجاري احتفاء برأس السنة الأمازيغية.

وستعرف السهرة ذاتها مشاركة ثلة من ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية من بينهم فاطمة تحيحيت المنتمية إلى منطقة سوس وفرقــة أحــواش من إيمنتانوت والفنان رابح ماري واري، الذي سيؤدي باقة من الأغاني الناطقة ب”تريفيت”، إلى جانب الفنان علي أزلماض وسعيد موجان وشعراء كروان من منطقة الأطلس المتوسط.

ومن بين السهرات العشر التي تم تصويرها، أخيرا، يقول محمد السعودي سهرة مخصصة للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، والتي ستبث يوم ثامن مارس المقبل.

وتستضيف مريم قصيـــري، مقــدمــة برنامج “نجوم الأولى” خلال السهــرة ذاتها عــــددا من الاسمــاء النســائية منها مريم بلمير ومنى أسعـــد والبتـــول المــرواني والطائفـــة العيســاوية النسوية برئاسة عائشة الدكالي والرايسة فاطمة تمنارت والجوق النسوي التطواني برئاسة وفاء العسري.

وقــال محمد السعـــودي إن الحلقــات العشــر المصورة تندرج في إطار السلسلـــة الجـــديــدة مــن سهــرات “نجــوم الأولى”، والتــي عــرفت مشــاركة مجمــوعة مــن الفنــانين المرمــــوقين مثل دنيــا باطمــة وعبــد اللـه الــداودي وعبـــد العــزيز الستاتي وسعيـــد الصنهاجــي وحاتم عمـــــور وديــزي دروس ومحمــــد جبــــارة، موضحــا أن البــرنامج انفتــح علـــى مجمــــوعة من الألـــــوان الفنيـــة التــــراثيــة مثــــــل فــــن البلــــــدي مــن الــرشيـــــــدية والطرب الحســاني من كلميــم واللعــابات من مراكـــش، وذلك من أجل تقريب كل الألــــوان الفنيــة مــن مشــاهـــدي “الأولى”.

يذكر أن حلقة بعد غد (السبت) من “نجوم الاولى” للمخرج عزيز كنين ستخصص لفن الموشحات وستستضيــف ثلة مـــن الفنــانين من بينهــم كريمــة الصقلــي وعبــد الــواحــد التطــــواني وجمــال همــراس وصبــاح الزيــداني وسهيــل عبد المجيد وصباح الزيداني.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى