fbpx
الرياضة

جيد يقود الديربي للمرة السادسة

27 حكما دوليا في الموسم المقبل و»فيفا» يمنح الشارة لثلاثة جدد

سيقود رضوان جيد، الحكم الدولي، ديربي الوداد والرجاء الأحد المقبل بملعب مراكش الكبير، لحساب مؤجل الدورة العاشرة من منافسات البطولة.
وكشفت مصادر مطلعة أن جيد لم يرافق زملاءه إلى السعودية للمشاركة في ورشة الحكم الإضافي لحكام الأدوار النهائية لكأس زايد للأندية الأبطال، لأجل الديربي، مشيرة إلى أن المديرية راسلت الاتحاد العربي بغرض إعفاء جيد من هذا التدريب، باعتباره الخيار الأول بالنسبة إليها.

وأوضحت هذه المصادر أن تعيين جيد للديربي فرضته أيضا مشاركة سمير الكزاز وعادل زوراق ونور الدين الجعفري في الدورة التدريبية بجدة السعودية إلى غاية الأحد المقبل، والذي يتزامن مع موعد الديربي، علما أن كريم صبري وهشام التيازي قادا مباريات الفريقين في الفترة الأخيرة.
وينتظر أن يخوض جيد الديربي السادس في مسيرته التحكيمية الأحد المقبل، بعدما قاد خمسة ديربيات سنوات 2013 و2014 و2015 و2017 و2018.
من ناحية ثانية، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على منح الشارة الدولية لثلاثة حكم مغاربة جدد، ويتعلق الأمر بجلال جيد، حكم الوسط، والمساعدين حمزة ناصيري وزكرياء برانسي، ليصبح عدد الدوليين المغاربة 27 حكما إناثا وذكورا.

وباتت لائحة حكام الوسط تتكون من رضوان جيد ونور الدين الجعفري وسمير الكزاز وعادل زوراق وهشام التيازي وكريم صبري وجلال جيد، فيما تضم لائحة المساعدين لحسن أزكاو وهشام أيت عبو ومصطفى أكركاد ويحيى نوالي ويوسف مبروك وحمزة ناصيري وزكرياء برانسي.
وتضم لائحة الحكمات والمساعدات بشرى كربوبي وإنصاف الحركاوي وفاطمة الزهراء الأجاني وفتيحة جرمومي وكريمة خديري وسكينة حمدي وإحسان نواجلي. أما حكام الكرة داخل القاعة، فهم خالد حنيش وسعيد الهود ومصطفى ركيك وسيدي أحمد حمدي، فيما اقتصرت لائحة الكرة الشاطئية على الحكمين إدريس لمغيدر وعادل أوشكير.

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى