اذاعة وتلفزيون

باعدي في المقهى الثقافي بالرباط

حلت، أخيرا، الممثلة سعيدة باعدي ضيفة على مقهى الفن السابع بالرباط، في إطار افتتاح شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب للموسم الجمعوي الحالي.

وتأتي مشاركة سعيدة باعدي في المنتدى الثقافي والفني في إطار شراكة بين الشبكة ومقهى الفن السابع، حيث التقت عددا من جمهورها وفاعلين في المجال الثقافي والفني.

وجاءت مشاركة سعيدة باعدي في إطار خطوة جديدة لمواصلة الإشعاع الثقافي والفني لشبكة المقاهي الثقافية التي تأسست في يونيو 2015 بعد تراكم إيجابي وحضور قوي لأزيد من عشر سنوات ضمن إطار جمعوي سابق.

وشاركت سعيدة باعدي في عدة أعمال منها فيلم «نوح»، الذي حلت فيه ضيفة شرف بناء على طلب المخرج رشيد الوالي، كما شاركت في فيلم «الفراشة» وتقمصت فيه دور «مليكة»، التي تعاني مرضا نفسيا وتعالج بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية، والتي يتهمها زوجها بالجنون بعد اكتشافها اغتصابه لابنتيهما، ليكون الحل أمامها هو قتله.

وشاركت أيضا سعيدة باعدي في فيلم «رقصة الروح» للمخرج عبد الله الجواهري، الذي سلط فيه الضوء على فن العيطة، كما جسدت فيه دور «الشيخة الزوهرة»، التي تمكنت من خلاله من اكتشاف عوالم فن العطية على اعتبارها أنها ذات أصول أمازيغية.

يشار إلى أن سعيدة باعدي خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي سنة 1993 ومن بين أشهر أعمالها التلفزيونية «سرب الحمام» و»السراب» و»أولاد الناس».

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض