fbpx
خاص

محاولة انتحار واعتقال مخمورين بمراكش

عاشت مختلف الدوائر والمناطق الأمنية بمراكش، ليلة بيضاء  بالتزامن مع  احتفالات نهاية السنة الميلادية واستقبال السنة الجديدة (2019)، حيت بات الترقب سيد الموقف . 
وساهم الانتشار  المكثف  لعناصر الأمن بعدد من النقط الحساسة بالشارع العام والمدارات الكبرى وقرب المؤسسات العمومية  ودور العبادة ، في عدم تسجيل حوادث أو حالات خطيرة  باستثناء تدخلات متفرقة ، همت أصحاب السكر الطافح وحيازة مواد محظورة قانونا.
وتمكنت عناصر الدائرة الخامسة بساحة جامع الفنا في وقت مبكر  من ليلة أول أمس (الاثنين)،  من اعتقال ثلاثيني بحوزته 500 غرام من التبغ “التنفيحة ” معدة للبيع .
وبالدائرة الأمنية الأولى  بحي كليز  تمكنت عناصر الشرطة القضائية  من اعتقال عشريني في حالة سكر طافح وتحت تأثير حبوب الهلوسة بعد تهشيم زجاج خمس سيارات مركونة بحي الزيتون بحي بين القشالي التابعة ترابيا لمقاطعة جليز، حيت  انتقلت عناصر فرقة النجدة إثر تلقيها إخبارية من قبل السكان، قبل أن تتم محاصرة المعني بالأمر واقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية لتحرير محضر ووضعه رهن تدابير  الحراسة النظرية، إلى حين عرضه على  النيابة العامة المختصة.
وبالحي الشتوي قرب “سفارة فرنسا”، تمكنت عناصر الأمن بحضور والي أمن مراكش ورئيس الشرطة القضائية، من إقناع شاب كان في حالة غير عادية ،  عن العدول على محاولة انتحار من فوق  رافعة  بأحد أوراش البناء  بالحي المذكور بجانب الملحقة الإدارية كليز .
وتمكنت العناصر الأمنية والوقاية المدنية من إنزال العشريني من الرافعة ، واقتياده للدائرة الأولى لتحرير ملف قضائي وتقديمه إلى العدالة .
كما تمكنت العناصر الأمنية بالمدينة العتيقة وسط مراكش من اعتقال ثلاثة مخمورين بحوزتهم مخدرات صلبة، جرى تقديمهم للدائرة الأمنية الخامسة، قصد البحث معهم حول المنسوب إليهم.
وبالمقابل عرفت مناطق أخرى نوعا من الهدوء  وعدم تسجيل أي حالة تذكر
شرطي ضحية رأس السنة
لقي شرطي مرور مصرعه في حادثة دهس بإمنتانوت إقليم شيشاوة، خلال عملية تأمين احتفالات رأس السنة على متن دراجته النارية الوظيفية. وباغت سائق سيارة خفيفة كان يقودها بطريقة جنونية، الشرطي المسمى (يوسف.أ)، على مستوى شارع الحسن الثاني بإمنتانوت، ليرديه قتيلا. ووفق مصادر «الصباح» من إقليم شيشاوة حلت بمكان الحادث خلال الساعات الأولى من السنة الجديدة، عناصر الأمن والسلطات المحلية بعد تلقيها إخبارية فرار سائق سيارة إثر ارتكابه الحادثة المميتة، لفتح بحث في ظروف وملابسات الواقعة، للوصول لمقترفها. ونقلت جثة الهالك صوب مستودع الأموات بشيشاوة، بتعليمات من النيابة العامة.
كريم علاوي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى