fbpx
خاص

اعتقال ملتح هاجم مارة بسكاكين بفاس

وضعت ولاية أمن فاس حدا لتأويلات رافقت هجوم ملتح مسلح على مارة، بينهم سياح أجانب مساء أول أمس (السبت) بدرب السراج بحي البطحاء بالمدينة العتيقة، أمام الاشتباه في تطرفه، سيما للحالة التي كان عليها وبحوزته عدة أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، قبل محاصرته من طرف مواطنين ومرشدين سياحيين.
وقالت في بيان توضيحي بعد ساعات من إيقافه وتسليمه لأمن المنطقة الأولى، إن هذا الشخص الذي أطلق لحيته وشعر رأسه، “تبدو عليه علامات الخلل العقلي”، مؤكدة نقله إلى مستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية والنفسية بمقاطعة المرينيين، لإخضاعه إلى خبرة نفسية على يد طبيب مختص للتحقق من وضعه وسلامته العقلية.
وموازاة مع ذلك باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات القضية وأسباب قيام هذا الشاب، الذي ارتدى لباسا أسود ووضع قطعة ثوب حمراء على عنقه، بتهديد أمن الأشخاص والممتلكات بعدما تسلح بعدة شفرات وأسلحة بيضاء.
وضبطت عناصر الأمن العمومي، لدى الشاب الأربعيني، بعد تفتيشه 5 أدوات حادة مطلية بلون قاتم، عبارة عن شفرتين ومدية وسكينين صغيرين أحدهما من نوع “بونقشة”، حجزت لفائدة البحث في انتظار التثبت من قواه العقلية، وما إذا تعمد هذا الفعل وتهديد سلامة عابري درب السراج، أو أنه غير مدرك لخطورة ذلك.
وأثارت حالة الشاب المسلح والغريب عن الحي، مرشدا سياحيا عاينه قرب مسكنه، أخبر زملاءه قبل استنجادهم بشرطي ساعدوه في إلقاء القبض على المشتبه فيه قبل تصفيده ومرافقته إلى المنطقة الأمنية، ما نقله شريط فيديو تم تداوله في صفحات التواصل الاجتماعي وعبر تقنية “واتساب”.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى