fbpx
حوادث

اعتقال عصابة الضيعات الفلاحية

أحال المركز الترابي بمركز مليلة، التابع لسرية درك ابن سليمان، صباح الأربعاء الماضي، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، عصابة إجرامية مكونة من تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 سنة و36 متخصصة في سرقة المنازل والضيعات الموجودة بمنطقة (المذاكرة) بإقليم ابن سليمان عن طريق الكسر باستعمال ناقلة ذات محرك.

وأوردت مصادر عليمة “للصباح”، أن تفكيك العصابة التي وصفت بالخطيرة، تقودها فتاة ويتحدر جل أفرادها من الكارة التي توجد على الحدود الجنوبية لإقليم ابن سليمان، تم القبض على خمسة من أفرادها في حين مازال البحث جاريا عن عنصر آخر تم تذييع برقية بحث وطنية في حقه، في حين تم اعتقال ثلاثة أشخاص أخرين ضمن العصابة بتهمة شراء وبيع المسروق المتحصل عليه من جناية.

وفي التفاصيل، أفادت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك الملكي، توصلت بمعلومات دقيقة تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بالإغارة على احدى الضيعات بمنطقة أولاد بن سماعيل بالجماعة القروية الردادنة أولاد مالك، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان، وان الضيعة يوجد أصحابها خارج المنطقة. واستغلالا لهذه المعلومات انتقلت دورية على وجه السرعة إلى مكان الضيعة، حيث القت القبض على شخصين متلبسين بسرقة أجهزة تلفاز ومضخات مائية، بعد أن قاموا بكسر أبواب الضيعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن دورية الدرك اعتقلت المتهمين، قبل أن تقوم بنقلهم إلى المركز الذي يبعد بحوالي 18 كيلومترا عن مكان السرقة، ليتم إخضاعهم إلى بحث وتحقيق معمقين أسفرا عن اعترافهم بكل السرقات التي نفذوها بالمنطقة، كما أدلوا في التحقيق بأربعة أسماء أخرى ضمنهم فتاة يشكلون عصابة متخصصة في سرقة أجهزة التلفاز والمضخات المائية، التي يسهل نقلها على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات.

وزادت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك، انتقلت إلى الكارة، وبتنسيق مع رجال الدرك بالمدينة، تمكنت من القاء القبض على الفتاة وشخصين أخرين جرى ذكرهم في محاضر التحقيق. وتم التحقيق معهم مما أسفر عن اعترافهم بأسماء ثلاثة أشخاص يشترون المسروق، ليتم القبض عليهم أيضا، كما تم استرجاع عدد مهم من الأجهزة الإلكترونية والمضخات المائية، التي تم إرجاعها لكل أصحابها الذين سبق وان سجلوا شكايات سرقة بالمنطقة، وتم حجز الدراجة الثلاثية العجلات التي كانت العصابة تتخذها وسيلة لنقل المسروق.

ووضع الموقوفون تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بمخفر الدرك بمركز مليلة، إذ تم التحقيق معهم والاستماع إليهم في محاضر رسمية اعترفوا فيها بالمنسوب إليهم جملة وتفصيلا، قدمت معهم أمام الوكيل العام بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة عن طريق التسلق والكسر.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى