fbpx
اذاعة وتلفزيون

15 فنانا في سهرة رأس السنة

بينهم الستاتي والصنهاجي و»كرافاطا» وتصويرها بـ «الأولى» دام 10 ساعات

صورت، أخيرا، سهرة رأس السنة من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، والتي عرفت مشاركة 15 فنانا يمثلون ألوانا موسيقية وغنائية متنوعة، بهدف إرضاء كافة أذواق المشاهدين.

وقال محمد السعودي، معد سهرة رأس السنة إنها ستعرف مشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية العصرية والشعبية والشبابية والتراثية والحسانية والأمازيغية، مؤكدا أن فريق عمل كبيرا يتجاوز 45 عنصرا من معدين تقنيين فنيين وإداريين سهروا على وضع الترتيبات الخاصة بها وأيضا على إنجازها، وذلك لتوثيق لحظة نهاية سنة وحلول أخرى.

وأوضح السعودي أن إنجاز سهرة رأس السنة تميز بوضع ديكور ينسجم وكل فقراتها، إلى جانب إضاءة تفتح المجال أمام مشاهدي “الأولى” من أجل الاستمتاع بالفقرات الفنية بجودة عالية، والتجاوب مع فقرات تعكس غنى وتنوع الموروث الفني المغربي وتواكب الموجة الغنائية الجديدة.

ويمثل الفنانون المشاركون في سهرة رأس السنة جميع الألوان الموسيقية وهم الفنان حاتم عمور وسعيدة شرف وبدر سلطان والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو رضا الإدريسي في الأغنية العصرية، وعبد العزيز الستاتي وسعيد الصنهاجي وخديجة البيضاوية ورشيد المريني في الأغنية الشعبية، ثم مجموعتا “أش كاين” و”كرافاطا” في الأغنية الشبابية، وحسن البركاني في فن الركادة و”حوسى 46″ في الأغنية الأمازيغية، وسعيد برادة في التراث العيساوي.

وكان من بين الفنانين المشاركين في سهرة رأس السنة مجموعة اللعابات المراكشية برئاسة أميمة باعزية ونجم الراب عبد القادر سهيلي الملقب ب “ديوي دروس”، الذي حل من إنجلترا لمشاركة مشاهدي “الأولى” أجواء استقبال السنة الميلادية الجديدة.

وأكد محمد السعودي أن سهرة رأس السنة استغرق تصويرها عشر ساعات، وهي من تقديم مريم قصيري وإخراج عزيز كنين، مضيفا “إن هذه السهرة هي التي سنودع بها سنة ونستقبل بها أخرى جديدة ونحرص باعتبارنا فريق عمل أن نقدم فيها الأسماء الفنية التي تألقت خلال 2018 ونحرص كذلك على أن تكون كل الألوان الفنية ممثلة وأيضا إشراك أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

ولإدراك هــــــــــــــــذه الغـــاية نسجـــــل الدعـــــم الكبير للمـــديـــــــر المركزي للإنتاج العلمي الخلوقي ولمدير الإنتاج إدريس الإدريســـي لإنجـــاح هـذا العمــل الفني، الذي يسهر عليه فريق من المهنيين المنتمين للشركة الوطنية”.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق