fbpx
الصباح الـتـربـوي

أحبار التربوي

تألق
أحرز المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي على الرتب الأولى في البطولة الإفريقية المدرسية، التي أجريت بأبيدجان، ما بين 9 و12 دجنبر الحالي، وشارك المنتخب الوطني بستة عدائين، وحاز على الرتب الأولى في فئتي الذكور والإناث، إذ حل هشام يولقيل في الرتبة الأولى، فيما جاء حمزة شاهين ثانيا، وعبد الإله الأطم في الصف الثالث، أما في في فئة الإناث، فأحرزت التلميذة ليلى بلهادين الجائزة الأولى، كما حلت سهيلة بحثر في المركز الثاني، وشيماء العروف في الصف الرابع.
عصام الناصري

أمزازي
أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، رفقة مصطفى بوشعر ممثل “فيفو إنيرجي ماروك”، وجمال بلحرش، رئيس مؤسسة زاكورة للتربية، على توقيع اتفاقية شراكة من أجل الارتقاء بالتربية البيئية بالمؤسسات التعليمية العمومية، عبر برنامج “ماما طبيعة”، وتهدف الاتفاقية إلى تعميم البرنامج، بمؤسسات التعليم الابتدائي العمومي بجميع جهات المملكة.
ع . ن

قراءة
تطمح أكاديمية فاس لتوسيع قاعدة المدارس المسجلة في مسابقة تحدي القراءة في نسختها الرابعة، وتحصين مكتسب الريادة الذي حققته بعد فوز التلميذة مريم أمجون المحتفل بها أخيرا في تاوريرت.
ونظمت لقاءين بفاس قدمت خلالهما عروض حول الفعل القرائي وآلياته وطريقة الإشراف وسبل تيسير عمل المشرفين على المسابقة، أملا في تجويد التعلمات وبناء معارف التلاميذ واحتكاكهم بأصناف الإنتاجات.
وسيرا على النهج نفسه أعطيت بالحاجب الانطلاقة الرسمية للدورة التكميلية لاستكمال تكوين الأساتذة المشاركين في تجريب برنامج القراءة من أجل النجاح.
ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى