fbpx
وطنية

طنجة تحتضن “مواسم خالدة”

تنطلق غدا (الخميس) فعاليات الدورة الثانية لمهرجان «مواسم خالدة» الذي تنظمه الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية والروحية بطنجة.

وكشفت الجهة المنظمة عن تفاصيل التظاهرة التي تستمر إلى غاية 22 دجنبر الجاري بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بمشارك أسماء فنية معروفة.

وأعلن عبد السلام الخلوفي، مدير المهرجان، خلال ندوة صحافية، أخيرا ببيت الصحافة، عن تنظيم هذه الدورة من المهرجان بعد نجاح دورة السنة الماضية، مبرزا أن هذا الحدث يأتي تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال وتزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد المتحدث أن البرنامج العام للتظاهرة يشمل تنظيم سهرات فنية تزاوج بين الموسيقى العصرية والموسيقى الأندلسية والروحية، والتي تشمل حضور فنانين أمثال، عصام سرحان، وفرقة «كورال مشاعل» بقيادة محمد البشير بن يحيى وإيمان قرقيبو وزكرياء الغفولي.

وحرصت إدارة المهرجان على إحياء الموسيقى الروحية والأندلسية من خلال الفنان سعيد بلقاضي، كما سيحتفي المنطمون بالموسيقى الأندلسية عبر جوق محمد العربي المرابط بقياد الفنان محمد العروسي وبمشاركة الفنانين عبد الفتاح بنيس وسناء مرحاتي والتهامي الحراق.

وتتخلل المهرجان لحظات تكريم للاحتفاء بأسماء عززت مسار الموسيقى الأندلسية والروحية شملت المايسترو محمد البراق والمادح عبد الله بن عبد الصادق والرائد محمد العربي المرابط.

كما حرصت إدارة المهرجان على تنظيم معارض لصور نادرة للملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني وصورة حديثة للملك محمد السادس إلى جانب رجال الحركة الوطنية وأسماء خلدت تاريخا لها بمدينة طنجة.

ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق