fbpx
الرياضة

مساعد ببرشلونة يعرض نفسه على الجيش

ارتفاع عدد السير الذاتية للمدربين الأجانب والمتقي المغربي الوحيد على الطاولة
علمت «الصباح» أن الأرجنتيني جورجي بوطاسو بعث سيرته الذاتية إلى إدارة الجيش الملكي من أجل تدريب الفريق، خلفا للمدرب المؤقت الحالي محسن بوهلال.
وكشف مصدر مسؤول أن الأرجنتيني بوطاسو قدم طلبه رسميا عن طريق وكيل أعماله، دون الحسم فيه من قبل الإدارة، بما أن الفريق العسكري مازال يتوصل بالعديد من الطلبات إلى حدود صباح أمس (الثلاثاء).
وتابع المصدر نفسه، أن الأرجنتيني بوطاسو يتوفر على سجل مهني متميز، إذ سبق أن عمل مدربا مساعدا لمواطنه تاتا مارتينو، عندما كان مدربا لبرشلونة الإسباني في 2013 والمنتخب الأرجنتيني في 2015، قبل أن يصبح مدربا أول للعديد من الفرق المحلية.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن إدارة الجيش الملكي مازالت تتوصل بسير ذاتية للعديد من المدربين منذ رحيل فاخر عن الفريق، إذ ارتفع عدد الملفات إلى 30، معظمها لمدربين أجانب من جنسيات مختلفة، خاصة من فرنسا وإيطاليا والبرتغال والأرجنتين.
ولم يقدم أي مدرب مغربي طلبه إلى إدارة الجيش الملكي، باستثناء عبد الجبار المتقي، الذي يرغب في تدريب الفريق في المرحلة المقبلة.
وعمل المتقي معدا بدنيا للوداد الرياضي في فترة سابقة، كما اشتغل مدربا ومعدا بدنيا للعديد من الفرق القطرية، أبرزها الشباب وأم صلال القطريان.
وستتولى لجنة تقنية اختيار المدرب المقبل للجيش الملكي، بعد الحسم في «بروفايلات» كل مدرب على حدة ومعايير محددة، أبرزها معرفته المسبقة بالفريق العسكري ومميزاته والكرة الوطنية وإلمامه باللغات الحية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى