fbpx
أسواق

إطلاق “نوت بوك 9 بن”

أعلنت شركة “سامسونغ” عن إصدار جديد من حواسيبها المحمولة “نوت بوك 9 بين”، التي تمتاز بقلمها الإلكتروني “إس بن”، وتستهدف صناع المحتوى بشكل خاص.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في منشور على مدونتها، إنه “نظرا لأن أسلوب الحاسوب الجديد، يجمع بين الأناقة والقوة والقابلية للحمل، فهو مثالي للمستخدمين الذين يريدون جهازا يتكيف مع الطريقة التي يعملون بها، ويحتاجون إلى المرونة لإنجاز المزيد من العمل عالي الجودة”.

وأضافت “سامسونغ” أن حاسوب “نوت بوك 9 بن” الجديد، يأتي بقياس 13 بوصة، موجه إلى “أولئك الذين يريدون دفتر رسم قوي ومحمول”، وبقياس 15 بوصة لفائدة “أولئك الذين يرغبون في محطة عمل للمصممين، تعمل على زيادة الأداء وحجم الشاشة”. ويمتاز الجهازان بأنهما يأتيان بهيكل مصنوع من الألمنيوم، مع لوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فتقدم النسخة الصغيرة شاشة بقياس 13.3 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل، كما تقدم معالجا من الجيل الثامن من معالجات “إنتل كور إي 7″، مع شريحة الرسوميات المدمجة “إنتل يو أش دي عرافيك”.

ويضم “نوت بوك 9 بن 13″، الذي يأتي ببدرجة سمك تصل إلى 15.9 ميليمترات، ووزن 1.12 كيلوغرام، ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 16 جيغابايت، وقرص تخزين “إس إس دي” بسعة 512 جيغابايت. كما يضم منفذي “ثاندر بولت 3″، ومنفذ “يو إس بي سي”.

أما حاسوب “نوت بوك 9 بن 15″، فيقدم المواصفات ذاتها، باستثناء درجة السمك التي لا تتجاوز 16.9 ميليمترات، والوزن البالغ 1.56 كيلوغرام، كما يمتاز بأنه يضم بطاقات رسوميات منفصلة من نوع “إنفيديا جي فورس مكس 150”.

وتعتزم “سامسونغ” طرح الإصدار الجديد من حواسيب”نوت بوك 9 بن”، في كوريا الجنوبية انطلاقا من الشهر الجاري، على أن يبدأ طرحه في أسواق الولايات المتحدة والصين والبرازيل، وكذا “هونغ كونغ” مطلع السنة المقبلة.
نصائح:
تطبيق صحي

يتيح تطبيق “اكوا أليرت” أو (Aqualert)، المتوفر مجانا لمستخدمي نظامي “أندرويد” و”إيوس”، العديد من المزايا الهامة التي تساعد المستخدم على الالتزام بشرب كمية كافية من الماء يوميا، فمثلا يتتبع التطبيق كمية الماء التي قام المستخدم بشربها كل يوم، ويوفر له تنبيهات يومية لتذكيره بالشرب، ويعمل التطبيق على تحديد كمية الماء الملائمة للمستخدم اعتمادا على الجنس والوزن ومستوى النشاط. ويوفر التطبيق واجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام، تعتمد على العروض الرسومية الملونة لتوضيح البيانات الخاصة بالمستخدم، كما يدعم التطبيق ميزة تعقب وقت النوم تلقائيا، والتي تمنع تلقي المستخدم أي تنبيهات بشرب الماء أثناء نومه.

بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى