fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> إضاءة
سقطت دون قصد، في افتتاحية أمس (الاثنين)، عبارة القانون الجنائي عوض قانون المسطرة الجنائية، أثناء بسط الفصل 369، إذ أن الأمر يتعلق بالفصل نفسه، أي 369 من قانون المسطرة الجنائية، وبالخصوص الفقرة الأخيرة منه، التي تتحدث عن البراء والإعفاء، ولم تتحدث عن الإدانة: “كل متهم حكم ببراءته أو بإعفائه، لا يمكن أن يتابع بعد ذلك من أجل نفس الوقائع ولو وصفت بوصف قانوني آخر”. ولم يتحدث الفصل عن عدم إمكانية متابعة المدان، أي من أدين بعقوبة ما. وإذ ننشر الإضاءة لكل غاية مفيدة، نعتذر للقراء الأعزاء.
(ع. ن)
>طاكسيات
استعان سائق سيارة أجرة بالبيضاء، أخيرا، بزملائه للاحتجاج على شرطي سحب رخصة قيادته، نتيجة عدم احترام الإشارات المرورية. وذكر شاهد عيان أن السائق خرق قانون السير عندما لم يأبه بإحدى الإشارات المرورية، ما دفع الشرطي إلى تسجيل مخالفة في حقه، حينها اتصل السائق بحوالي 20 من زملائه من أجل الاحتجاج أمام مقر المنطقة الأمنية الحي الحسني، للضغط على المسؤولين الأمنيين الذين تشبثوا بتطبيق القانون. وظل السائقون أمام المقر الأمني أزيد من ساعة، قبل أن يغادروا بعد تأكدهم أن محاولة الضغط باءت بالفشل.
(خ. ع)
> الصخيرات
شرعت مصالح عمالة الصخيرات تمارة، صباح أمس (الاثنين)، في هدم مساكن دوار “السمر” الصفيحي بالصخيرات، لإعادة إيواء قاطنيه، فيما احتجت عائلات أقصيت من الاستفادة، وطالبت بإيجاد حل لها، تزامنا مع فصل الشتاء. واستنجدت مصالح العمالة بالدرك والقوات المساعدة وأعوان السلطة، لتفادي أي انفلات أمني، وأحضرت السلطات جرافات وآليات ثقيلة لتنفيذ قرار الهدم. وسارع مستفيدون إلى إفراغ منازلهم، قصد الانتقال إلى بيوتهم الجديدة، فيما تلكأ آخرون.
(ع. ل)
> الخازن 
رفض الخازن العام للمملكة تسوية وضعية “ع. ك”، مدير الطفولة والشباب والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة الذي تم تعيينه بالمجلس الحكومي في 7 مارس 2018 بسبب “غياب شهادة الماستر أو دبلوم مهندس الدولة أو ما يعادلها بملف طلب التسوية”. ورفض الخازن العام تسوية وضعية “ع. م”، مدير الميزانية بوزارة الشباب والرياضة، بسبب استفادة المعني بالأمر من المغادرة الطوعية بمبلغ مالي قدره 120 مليون سنتيم بالمكتب الوطني للطرق السيارة، إذ المطلوب منه رد المبلغ كي يستفيد من المنصب الجديد طبقا للقانون.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى