fbpx
الرياضة

انطلاق طواف مولاي الحسن اليوم

تنطلق اليوم (الاثنين) النسخة الثالثة لطواف مولاي الحسن لسباق الدراجات، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للرياضة ذاتها، على مدى ثلاثة أيام.
وستتضمن هذه التظاهرة الرياضية٬ التي تصادف الذكرى التاسعة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن٬ ثلاث مسابقات٬ وهي بالإضافة إلى «جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن» اليوم (الاثنين) التي ستربط بين الرباط ومكناس على

مسافة 160 كيلومترا، جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد، غدا (الثلاثاء) التي ستربط بين مكناس وإيفران على مسافة 139 كيلومترا، وجائزة القصور الملكية بعد غد (الأربعاء) التي ستربط بين مكناس وتامسنا على مسافة 190 كيلومترا.
وسيعرف هذا الطواف، الذي يدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، مشاركة دراجين من الجزائر وفرنسا وسلوفاكيا ومصر وبلجيكا وإيطاليا وليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى المغرب الذي سيكون ممثلا بفرقه الوطنية .
وبهذا الخصوص أكد محمد بلماحي، رئيس الجامعة، في ندوة صحافية بالرباط، أن هذا الدوري الدولي يعد أيضا فرصة للدراجين المغاربة، الذين تألقوا في مختلف الاستحقاقات الوطنية والقارية٬ كان آخرها طواف أميسا بانغو بالغابون٬ للاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل بلندن.
وأشار في هذا الصدد إلى أن العناصر الوطنية٬ واستعدادا لهذا الموعد الهام٬ ستشارك في عدة طوافات وسباقات دولية خاصة بألمانيا٬ التي سيقيم فيها المنتخب المغربي تجمعا تدريبيا٬ وإيرلندا وبولونيا٬ في أفق تمثيل المغرب خير تمثيل في أولمبياد لندن .
وفي الندوة نفسها، قال الألماني أندرياس بيترمان، مدرب المنتخب الوطني لسباق الدراجات الألماني «النتائج التي حققها الدراجون المغاربة في الفترة الأخيرة أعطت الدليل على أن المغرب يتوفر على عناصر شابة يمكنها بالعمل الجاد والمثابرة أن تقول كلمتها مستقبلا وتشكل بالتالي خلفا للدراجين الحاليين الذين اكتسبوا بدورهم تجربة كبيرة» .

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى