fbpx
حوادث

الرقم الأخضر يطيح بكاتب ضبط

أسقط الرقم الأخضر كاتبا للضبط بمركز القاضي المقيم بتيسة، وقائدا بقيادة عين عائشة بتاونات، إثر شكاية من مرتفق، إذ أودع سجن عين عائشة في انتظار محاكمته بتهمة الارتشاء.

وقضى كاتب الضبط الذي قضى 4 عقود من مهمته، أول لياليه بالسجن بعد إيداعه فيه مساء الثلاثاء بعد ساعات من إحالته على النيابة العامة بابتدائية تاونات من قبل الضابطة القضائية للدرك الملكي بتيسة، التي اعتقلته متلبسا بحيازة 200 درهم رشوة من مرتفق لمركز القاضي المقيم، لجأ إلى هذا الرقم للتبليغ عن ابتزازه من طرفه.

وأوقف المتهم “ا. ع” المتزوج والأب لأبناء، من داخل مكتبه مباشرة بعد خروج المرتفق “ع. ش” منه، إذ حجزت لديه الورقتين من فئة 100 درهم بالرقمين التسلسليين نفسيهما اللذين مكنا ممثل الحق العام من نسخة منهما بعد إحالته عليه مباشرة بعد اتصاله بالرقم للتبليغ عن هذه الرشوة، قبل اقتياده لمركز الدرك والاستماع إليه في محضر قانوني”.

وضاق المرتفق ذرعا بابتزاز الموظف له قبل أن يتصل بالرقم الأخضر، كما صاحب معصرة ابتزه قائد عين عائشة بداعي صرفه مرج الزيتون بشكل عشوائي من معصرته، مهددا إياه باتخاذ إجراءات صارمة في حال لم يخضع إلى ابتزازه، قبل أن يسقط متلبسا بحيازة مليون سنتيم رشوة، اتضح أن الأرقام التسلسلية لأوراقها النقدية نفسها المدلى بها.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى