fbpx
الرياضة

عصب السلة تنتفض ضد الوزارة

انتفضت عشر عصب جهوية تابعة للجامعة الملكية لكرة السلة، ضد الوزارة الوصية، معلنة في بلاغ لها انطلاق البطولة الوطنية بجميع أقسامها على المستوى الوطني والجهوي بتنسيق مع الجامعة.
واستنكرت العصب الجهوية العشر وهي عصبة البيضاء سطات وسوس ماسة ودرعة تافيلالت والشرق والريف وطنجة تطوان وفاس مكناس وبني ملال خنيفرة ومراكش آسفي والصحراء، تعامل الوزارة مع جامعة كرة السلة الذي «أنتج الوضع الكارثي الذي آلت إليه كرة السلة الوطنية»، مطالبة إياها بإعادة النظر في علاقتها بالجامعة من أجل تبسيط المساطر وتهييء الظروف الملائمة لخلق حوار جدي ومسؤول للخروج من الوضعية الحالية.
وطالبت الأندية باحترام جامعة السلة والعصب الجهوية، بصفتها المخاطب القانوني والرسمي، مستنكرة في البلاغ ذاته غياب المنح المالية للسنة الرابعة على التوالي، التي من المفروض أن تقدمها الوزارة الوصية لجامعة كرة السلة، ما يحول دون النهوض بكرة السلة على المستوى الوطني والجهوي. وأكدت العصب على ضرورة تغيير بعض بنود قانون التربية البدنية والرياضة 09. 30، ليستجيب لإمكانيات جميع النوادي والجمعيات الرياضية ومراجعة الآليات المفروضة من قبل الوزارة من أجل الحصول على شهادة الاعتماد في ظل غياب دعم قار.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى