fbpx
الرياضة

أحمد: السوبر بالدوحة

رئيس الكنفدرالية قال إن إمكانيات المغرب تجلب الحسد
كشف أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، أن مباراة السوبر الإفريقي الذي يجمع الرجاء بالترجي التونسي، سيقام بنسبة كبيرة بالدوحة.
وأفاد أحمد في حديث ل” بين سبور” القطرية أن المباراة ستشكل مناسبة لتسويق الكرة الإفريقية.
وأضاف رئيس الكنفدرالية أن الجميع يتحدث عن المغرب، بلدا مرشحا لاحتضان أمم إفريقيا 2019، بدلا من الكامرون، لعدة اعتبارات في مقدمتها المجهودات التي يبذلها هذا البلد في تطوير كرة القدم بإفريقيا، وقال”تطور المغرب في العديد من المجالات يثير حسد الكثيرين، ولكنه واقع حقيقي”.
وأشار أحمد إلى أنه “بعد انتهاء مهلة الترشح غدا (الجمعة) “سيتم إنجاز الأمور للخروج بلائحة مصغرة من المرشحين، مع التقييم والتنقيط الواضح. اللجنة التنفيذية ستجتمع في 9 يناير في دكار، حيث سنعلن القرار”.
ورفض أحمد تأكيد أو نفي تقدم الكونغو برازافيل بملف ترشيحها كما أعلن نائبه كونستان عمري سليماني الجمعة الماضي، قبل أن ينفي ذلك وزير الرياضة الكونغولي أوغ نغويلونديليه. وأوضح رئيس “الكاف”” لا أريد التحدث عن مشاكل داخلية في بلد ما. إنها مشكلة كونغولية داخلية”.
وعن عدم سحب التنظيم من الكامرون في وقت مبكر، تحدث أحمد عن معاناة البلاد من مشاكل في الأشهر الماضية “على مستوى تسديد الكلفة، والأمطار التي عرقلت تنفيذ الأعمال، مع إدراكنا للوقائع في قارتنا، كنا واثقين بتقدم مرشحين للاستضافة في 2019”.
وبشأن غينيا، اعتبر أحمد أن هذا الملف “غير موجود”، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يفتح بعد باب الترشح لأمم إفريقيا 2023.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى