fbpx
الرياضة

كركاش يتبرأ من قضية الملعب

مدرب المولودية دعا إلى استثمار الفوز على الحسيمة
أثار عبد العزيز كركاش، مدرب مولودية وجدة، الانتباه بافتتاحه الندوة الصحافية عقب فوز فريقه على شباب الحسيمة أول أمس (الاثنين) بالآية القرآنية “إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة”.
وأخلى كركاش مسؤوليته من أي قرار لنقل مباريات المولودية إلى الرباط أو فاس، قائلا إنه كان آخر من علم بذلك.
وحقق المولودية فوزا ثمينا واصل به انتعاشته، وأحرز الهدف الوحيد في المباراة التي قادها الحكم رضوان جيد من عصبة سوس اللاعب الاوغندي كاريسا في الدقيقة 44، بتسديدة قوية.
وكاد الفريق الوجدي أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 49، من المباراة عن طريق توفيق اجروتن، الذي ارتطمت تسديدته الرأسية بالعارضة.
وارتقى مولودية وجدة بعد هذا الفوز إلى السادس، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، إلى جانب الفتح الرياضي واتحاد طنجة، وسريع وادي زم وأولمبيك خريبكة، فيما تراجع شباب الريف الحسيمي للمركز 13ب 10 نقاط رفقة نهضة بركان.
وقال كركاش إن فوز فريقه على شباب الحسيمة مستحق، بالنظر إلى الأداء الجيد، الذي أظهره اللاعبون.
وأضاف كركاش في تصريح ل”الصباح” أن المنافس لم يكن سهل المنال، إذ كان بإمكانه التسجيل في مناسبات عديدة، كما كان بمقدور المولودية إضافة أهداف أخرى لو استغل الفرص المتاحة في الجولة الثانية”.
وأوضح كركاش”خضنا المباراة بجدية كبيرة، لعلمنا التام أن المدرب بيدرو بنعلي نجح في تكوين فريق تنافسي”.
وأكد كركاش أن المولودية تراجع إلى الوراء، بعد إحراز السبق واعتمد على المرتدات، التي كادت تعطي ثمارها في مناسبتين على الأقل، مشيرا إلى أن فريقه أظهر ردود فعل قوية.
وزاد قائلا “أعتقد أن حصيلتنا إيجابية، فنحن في وسط الترتيب حاليا. إذ حققنا 10 نقاط في ست مباريات أخيرة، وثلاث في الخمس الأولى، ما يعني أن المولودية في خط تصاعدي. فباستثناء مباراة الكوكب المراكشي، التي كنا فيها تائهين في الجولة الأولى، أظهر لاعبونا مستوى جيدا في أغلب المباريات رغم الخسارة في بعضها. إننا ملزمون باستثمار فوزنا الأخير لمواصلة حصد المزيد من النقاط، إذ نأمل أن نحقق فوزين متتاليين على الأقل في هذه الظرفية الحالية، التي نعاني فيها إكراهات عديدة متعلقة بغياب ملعب قار والتغييرات الكبيرة التي طرأت على تركيبة الفريق البشرية”.
وبخصوص المباراة المقبلة أمام حسنية أكادير، أكد كركاش أنها ستكون صعبة للغاية، بالنظر إلى قوة المنافس في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الحسنية يعد ظاهرة البطولة الوطنية، وينافس على اللقب منذ الموسم الماضي، لهذا ينبغي التركيز أكثر لأجل العودة بنتيجة إيجابية.
محمد المرابطي (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى