fbpx
حوادث

حجز سلاح ناري بطانطان 

العملية تمت بعد إيقاف المتهم وشريكته المرتبطين بعلاقة غير شرعية

أطاحت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، أخيرا بـ”صيد ثمين” تمثل في إيقاف شاب وخليلته متهمين بالاتجار في المخدرات وحيازة سلاح ناري بدون سند قانوني، وإقامة علاقة جنسية غير شرعية.

وحسب مصادر “الصباح” جاء إيقاف المتهمين اللذين يبلغان من العمر 29 سنة و30، بناء على توصل مصالح الأمن بمعلومات دقيقة تفيد أن أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية، يقوم بترويج المخدرات انطلاقا من مقهى بالمحطة الطرقية بالمدينة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعلومات المتوصل بها مكنت من ضبط المتهم متلبسا وسط المقهى وبحوزته كمية من مخدر الشيرا، إضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين محمولين يستخدمهما في أنشطته المحظورة.

وأفادت مصادر متطابقة أن محاصرة المتهم وسط مقهى المحطة الطرقية ساعد على وضع اليد عليه وتجنب أي محاولة فرار، يمكن أن تؤدي إلى إتلاف المحجوزات.

وعلمت “الصباح” أن فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان مازالت تباشر تحرياتها وأبحاثها لكشف ملابسات القضية ومعرفة، ما إذا كان للمتهم وخليلته علاقة بشبكة للاتجار بالمخدرات تنشط خارج المدينة وظروف حيازة السلاح الناري ودواعي استخدامه، في انتظار إحالة المتهمين على النيابة العامة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى توصل مصالح الأمن بطانطان ليلة الثلاثاء الأربعاء بمعلومات تفيد وجود شاب من ذوي السوابق وهو يقوم بترويج المخدرات انطلاقا من مقهى المحطة الطرقية للمدينة، الأمر الذي استنفر الشرطة القضائية التي انتقل أفرادها إلى المكان المعلوم، لتتم مباغتة المتهم وإيقافه دون إصابات.

ومكنت التحقيقات الأولية التي تمت مباشرتها تحت إشراف النيابة العامة إلى الانتقال إلى منزل الموقوف حيث تم العثور بداخله على شريكته البالغة من العمر 30 سنة، التي تبين أنه تربطه بها علاقة جنسية غير شرعية.

وأسفرت إجراءات التفتيش المرتبطة بعملية الإيقاف عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وأخرى من القنب الهندي والتبغ الخام، كما أسفرت العملية عن حجز سلاح ناري عبارة عن بندقية صيد غير مرخص باستعمالها.

وقادت التحقيقات مع المتهم إلى الكشف عن كمية أخرى من المخدرات كانت مخفية ببناية مهجورة بحي عين الرحمة يطلق عليها سكان طانطان اسم “الحوش”، وانتقلت الفرقة إلى المكان فحجزت 64 صفيحة من مخدر الشيرا تزن ستة كيلو غرامات. وبعد تعميق البحث وانتهاء فترة الحراسة النظرية ستتم إحالة المتهمين على النيابة العامة، من أجل حيازة والاتجار في المخدرات وحيازة سلاح ناري بدون سند قانوني، والعلاقة الجنسية غير الشرعية.

محمد بها (موفد الصباح إلى طانطان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى