fbpx
الرياضة

ملف “كان 2019” جاهز

شركات موالية لـ «كاف» تحل بالمغرب وتبحث عن شركاء وصفقات

أعدت جامعة الكرة ملفا متكاملا بشأن الترشح لتنظيم كأس إفريقيا 2019، قبل تقديم ترشيحها رسميا لدى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن الجامعة حصلت على إشارات بشأن الترشح، وتنتظر الضوء الأخضر رسميا من الجهات المعنية بالأمر، من أجل تقديم هذا الملف قبل التاريخ المحدد من قبل “كاف”، متوقعة حدوث ذلك بعد غد (الخميس) على أكثر تقدير.

وبات الملف المغربي جاهزا مائة في المائة، حسب مصدر مسؤول، ويتضمن الملاعب الستة، التي تحتضن المباريات، مع تعزيزه بالإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب، سواء من ناحية الشبكة الطرقية والفنادق والتجربة في التنظيم.

وشرعت الجامعة والسلطات المحلية في القيام بالإصلاحات في بعض الملاعب، بعد توصلها بمعلومات تفيد أن المغرب سيترشح رسميا لتنظيم البطولة الإفريقية.

وتعد جنوب إفريقيا، البلد الوحيد الذي عبر عن استعداده لتعويض الكامرون، لكن “كاف” لم تتلق أي ملف إلى الآن، بما في ذلك الملف المغربي.

وعلمت “الصباح” أن مجموعة من الشركات والمؤسسات التي تتعامل مع الكنفدرالية الإفريقية في تنظيم هذا النوع من التظاهرات حلت بالمغرب، حيث تجري اتصالاتها لتوقيع عقود وشركات مع وكلاء وشركات مغربية.

وأضافت المصادر نفسها أن الشركات المذكورة شرعت في تحركاتها منذ أسبوعين، اقتناعا منها أن البطولة ستقام في المغرب.

يذكر أن المرة الوحيدة التي طلب فيها المغرب تنظيم “كان” كانت في 2015، إلا أنه حرم من تنظيمها، بعدما طلب تأجيلها، بسبب انتشار وباء “إيبولا” في دول غرب إفريقيا. أما في 1988، فاضطر فيها إلى تعويض زامبيا، التي انسحبت بسبب عدم جاهزيتها، كما عوض كينيا في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2018، ليلعب دور المنقذ بالنسبة إلى القارة الإفريقية في مناسبات عديدة.

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق