fbpx
الرياضة

صعوبات في تنظيم دوري شمال إفريقيا

تواجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صعوبات في توفير ملاعب جيدة لإجراء دوري شمال إفريقيا لمنتخبات أقل من 17 سنة، بسبب الصيانة التي يخضع لها ملعبا الحارثي والكبير بمراكش.
وعلمت «الصباح» أن ملعبي الحارثي والكبير بمراكش خضعا في الآونة الأخيرة لإصلاح عشبهما، وأنهما سيكونان جاهزين في الأسبوع الأخير من دجنبر الجاري، علما أن الدوري مبرمج في الفترة بين 18 و27 من الشهر ذاته، الشيء الذي يجعل الملعبين غير جاهزين بشكل كامل.
وسعت جامعة الكرة إلى برمجة مباريات المنتخب الوطني بملعب الحارثي، لتشجيع الجمهور على الحضور بكثافة، بالنظر إلى قربه من وسط المدينة، إذ كانت ترغب في فتح أبوابه مجانا، سيما أن الإدارة التقنية الوطنية، ترغب في خوض منتخب الفتيان بعض المباريات تحت ضغط الجمهور، إلا أن الإصلاحات التي يخضع لها حرمتها من ذلك.
واضطرت جامعة الكرة إلى برمجة دوري شمال إفريقيا بالملاعب الأربعة الملحقة بالملعب الكبير لمراكش، إذ ستتدرب المنتخبات الستة بثلاثة منها، فيما يخصص الملعب الملحق رقم واحد لإجراء المباريات الرسمية.
وتعول جامعة الكرة على برمجة المباراة النهائية بملعب الحارثي، بعد الحصول على ترخيص شركة صيانة العشب «فالتيك»، غير أنها ملزمة أيضا بالحصول على موافقة السلطات الأمنية، سيما أن موقعه وسط المدينة وأمام مؤسسات عمومية وخصوصية مهمة، قد يثير بعض المخاوف في حال نشوب أحداث شغب.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى