fbpx
اذاعة وتلفزيون

عبروق في جولة بـ”كلام الجوف”

تختتم بالمهرجان الوطني للمسرح الاحترافي والتحضير لجولة عربية

ستكون القنيطرة أولى محطات الجولة المسرحية لفرقة “فلاموندارغ” بعملها “كلام الجوف”، من بطولة الممثلة نزهة عبروق والمنظمة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وقالت نزهة عبروق في تصريح ل”الصباح” إن الجولة المسرحية، التي تتواصل إلى غاية العاشر من دجنبر الجاري، ستشمل مجموعة من المدن وهي الفقيه بنصالح والبيضاء وتازة وبني ملال ومراكش، كما ستختتم بعرض بالفنيدق يقدم على هامش المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي بتطوان.

وسيكون لعشاق المسرح موعد مع واحد من أقوى العروض المسرحية المونودرامية، الذي سبق أن حقق متابعة جماهيرية كبيرة في العديد من المدن، إلى جانب تتويجه بالجائزة البرونزية ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس.

وعبرت نزهة عبروق عن سعادتها الكبيرة بمواصلة عرض العمل المسرحي حتى يتاح لجمهور جديد باكتشافه وتقاسم متعته الفنية مع طاقمه.

ومسرحية “كلام الجوف” تقدم بأسلوب مسرحي يعتمد على الأثر الدرامي الشامل والمتناغم للمخرج عبدو جلال وتشخيص نزهة عبروق ما يعمق المعنى العام للعمل ويسلط الضوء على نزيف الوجع، الذي تعيشه وتعانيه بصمت الزوجة في مواجهة لا مبالاة الزوج.

وأوضحت نزهة عبروق أنه يتوقع أن يتم عرض مسرحية “كلام الجوف” بدول عربية، وذلك بهدف الانفتاح على الجمهور العربي، مشيرة إلى أنه بمجرد الانتهاء من الترتيبات سيتم الإعلان عن موعدها.
ومن جهة أخرى، حظيت الممثلة نزهة عبروق السبت الماضي بتكريم في سلا، وذلك اعترافا بعطاءاتها في مجال التمثيل وتشجيعها على تقديم أعمال جديدة.

و”كلام الجوف” عمل مسرحي مونودرامي اشتغل عليه الكوريغراف والمخرج عبدو جلال عن النص الأصلي لجون كوكتو “الجميلة والمتعالي”، والذي لقي استحسان الجمهور من حيث الطرح والرؤية الإخراجية والأداء القوي للممثلة نزهة عبروق، كما يعد بداية جديدة للموندراما النسائية بالمغرب.

يذكر أن “كلام الجوف” عرض في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج بعد اختياره من قبل لجنة مختصة ليمثل المغرب في المهرجان الدولي، كما تنافس على جوائز المهرجان إلى جانب مجموعة من الأعمال المسرحية من عدة دول منها تونس ومصر والجزائر وكوت ديفوار والسعودية والبينين وفلسطين وموريتانيا والعراق وبوركينافاصو .

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى