fbpx
الرياضة

أوربا ترفض المقترح المغربي

رئيس الاتحاد الأوربي لا يحبذ فكرة تنظيم مشترك بين قارتين

قال أليكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، إنه لا يساند الترشيح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، وذلك بعد إعلان إسبانيا رغبتها في تحضير ملف مشترك مع البلدين الجارين.

وأوضح المسؤول بالاتحاد الأوربي في تصريح صحافي خلال ندوة صحافية عقدت بديبلن الإيرلندية، أنه لا يحبذ فكرة ترشح مشترك بين بلدان قارتين مختلفتين، مشددا على أنه «على السياسيين أن يفهموا أنهم غير مخول لهم إعطاء الأوامر في هذا الشأن، وأنهم ليسوا من يقرر في تنظيم بلد لمسابقة رياضية قارية أو عالمية».

وهاجم رئيس الاتحاد الأوربي رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي اقترح على المغرب في زيارة له أخيرا تحضير ملف مشترك مع البرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وتعيش أوربا ارتباكا كبيرا بخصوص الملفات المقرر ترشحها لتنظيم الحدث العالمي نفسه، بسبب رغبة دول كثيرة في التقدم بترشيح مشترك لتنظيم المسابقة، وهو الشيء الذي يرفضه الاتحاد الأوربي ويوصي بالاتفاق على ملف مشترك واحد.

وترغب دول فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا واسكتلندا وإيرلندا تمثيل أوربا في هذا الحدث، فيما تواجه منافسة شرسة من الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي بأمريكا الجنوبية، ثم الصين بآسيا.
ويعتبر هذا الرفض ضربة قوية للمغرب الذي يسعى لضمان أصوات أوربا من خلال ملف مشترك مع بلد أوربي، ليتبقى له خيار الملف المغاربي، بعدما أبدت تونس والجزائر رغبتهما في تقديم ملف مشترك مع المملكة.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى