fbpx
الرياضة

أندية السلة تتمسك بالأحكام القضائية

طالبت بمراجعة نظام البطولة وراسلت الطالبي والعرايشي
دعت أندية كرة السلة المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للعبة، إلى احترام الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالرباط، حول إبطال الجمعين السابقين لموسمي 2015 – 2016 و2016 – 2017، والآثار القانونية المترتبة عنهما.
وطالبت أندية الوداد والمغرب الفاسي واتحاد طنجة وشباب الوطية طانطان وأمل الصويرة رئيس الجامعة بانتظار صدور أحكام نهائية في النازلتين، لتفادي تأزم وضعية كرة السلة الوطنية.
وأخبرت الأندية ردا على رسالة وجهتها الجامعة إليها، بشأن الدعوة لحضور الجمع العام الأحد المقبل، أن عليها تعيين لجنة للبت في قانونية الانخراط، كما طالبت بمراجعة نظام البطولة الوطنية الخاصة بالقسم الممتاز، ونظام الشطرين الذي يضر بصورة كرة السلة الوطنية، ويؤثر سلبا على كفاءة المنتخبات الوطنية، واعتماد نظام الشطر الواحد.
وضمت رسالة الأندية إلى الجامعة، المطالبة بإرجاع مستحقات الحكام خلال الموسم الرياضي 2017 – 2018، كما سبق أن أشار المكتب التنفيذي إلى ذلك في رسالة قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، وبإرجاع حقوق البث التلفزيوني المخصص للأندية، ونشر تقرير مكتب الافتحاص، طبقا لحق الوصول إلى المعلومة.
وبعثت الأندية المذكورة بنسخة من الرسالة إلى رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وفيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى