fbpx
اذاعة وتلفزيون

“فنون الفرجة” يحتفي ببرشيد

يحظى المؤلف المسرحي عبد الكريم برشيد، رائد الفن الاحتفالي بالمغرب، بالتكريم في مهرجان الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة بفاس، في دورته الثانية المنظمة خلال الفترة بين 30 نونبر الجاري و2 دجنبر المقبل، تحت شعار «فاس تتنفس مسرحا وفرجة»، من قبل جمعية دار الفن بالمدينة.

ويأتي هذا التكريم اعترافا من المنظمين بما أسداه المكرم من خدمات جليلة ودوره الكبير في تطوير أبي الفنون، وتكريسا لثقافة الاعتراف الواجب ترسيخها في الأجيال الشابة، خاصة لما عرف عنه من غزارة الكتابة في المسرح وإخراجه عشرات النصوص المسرحية والأعمال الفنية والفكرية.

ويأتي تكريم عبد الكريم برشيد، بعد شهرين من الاحتفاء الخاص به في شتنبر الماضي بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دورته الفضية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وبعد التفاتات تكريمية مماثلة في عدة مهرجانات وتظاهرات ثقافية داخل أرض الوطن وخارجه.

وينظم على شرف المحتفى به، حفل خاص يتم خلاله توشيحه وتقديم هدايا له وشهادات في حقه من قبل زملائه وزميلاته، على غرار ما حظي به زميله الفنان محمد التسولي من التفاتة مماثلة العام الماضي.

وتتميز الدورة الثانية من المهرجان، بتنظيم كرنفال كبير يعبر ساحة باب بوجلود التاريخية في اتجاه حديقة جنان السبيل، يليه حفل افتتاح بمشاركة عدة فرق مسرحية خاصة من بلجيكا وفرنسا والمغرب، ستؤثث عروض مسرحياتها على مدى 3 أيام، عدة فضاءات، تزامنا مع تنظيم ورشات ولقاءات فكرية. ويأتي تنظيم هذا المهرجان الذي يتضمن برنامجه فقرات أخرى مختلفة بينها تنظيم جلسات مع فنانين من ضيوف دورته الثانية، في إطار إشاعة الفن المسرحي والمساهمة في التنشيط الثقافي وتقريب الفرجة من الجمهور وتأسيس تظاهرة مسرحية بمواصفات محترفة تنظم كل سنة دون توقف أو تعثر.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق