fbpx
اذاعة وتلفزيون

ثلاث جوائز لـ”صوفيا” بقرطاج

حصد الفيلم السينمائي «صوفيا» للمخرجة مريم بن مبارك على ثلاث جوائز بتظاهرة أيام قرطاج السينمائية خلال دورته التاسعة والعشرين ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وهي على التوالي جائزة «الطاهر شريعة» وجائزة قناة «تي في 5 موند» وجائزة تنويه خاص.

وتنضاف الجوائز الثلاث إلى التتويجات السابقة لفيلم «صوفيا»، إذ سبق أن توج بجائزة «فالوا» في اختتام مهرجان الفيلم الفرنكوفوني بفرنسا «أنغوليم» وأيضا جائزة أحسن سيناريو في مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي.

ودخل الفيلم السينمائي «صوفيا» غمار المنافسة الرسمية في النسخة الحادية عشرة من مهرجان الفيلم الفرنكوفوني ضمن قائمة ضمت عشرة أفلام تمثل العديد من الدول منها فرنسا وبلجيكا وكندا وسويسرا.

ويحكي الفيلم السينمائي «صوفيا» قصة فتاة تبلغ من العمر عشرين سنة تتحدر من البيضاء وتواجه مشاكل كثيرة، وذلك بعد أن أصبحت أما عازبة.

ويشار إلى أن «صوفيا» هو من إنتاج فرنسي قطري مغربي وحظي بإشادة أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الذين أكدوا أثناء الإعلان عن الجوائز أنه عمل «يتناول ببراعة ودقة فائقة شخصية تكافح في مجتمعنا، حيث غالبا ما يحول التعسف الضحية إلى مذنب».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى