fbpx
تقارير

“أرتكو” تتجه نحو”البيو”

أعلنت الشركة الرائدة في صناعة الزرابي بالمغرب” أرتكو” عن تعزيز طاقتها الإنتاجية واتجاهها نحو الصباغات العضوية، من خلال الكشف عن وحدة إنتاجية جديدة ومتطورة تقع قرب القاعدة العسكرية بسلا.
في موقعها الجديد، أقامت “أرتكو” وحدة صباغة خاصة بتصنيع الأصباغ الطبيعية انطلاقا من النباتات، مما يضمن لها اقتصادا في تكاليف المواد الأولية ووفرة في الألوان الجديدة المبتكرة، إضافة إلى إنشاء وحدة للبحث والتطوير وتدعيم ورشة التصميم، تحقيقا لتطلعات الشركاء والعملاء.
وذكر فؤاد البرنوصي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي “لأرتكو” في تصريح للصباح، بأن هذا الاستثمار الذي كلفها حوالي 30 مليون درهم، هو تجسيد للخطط التنموية للشركة الحاصلة على المعيار الدولي للجودة – أيزو9001. كما أعلن عن افتتاح ثلاثة فضاءات جديدة بكل من فاس وأكادير وطنجة، للتقرب من الموزعين والزبناء الراغبين في الحصول على النصائح والاقتراحات أو اقتناء أحد منتجاتهم التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة.
في السياق ذاته، بلورت “أرتكو” العديد من التقنيات الحديثة الخاصة بالسجاد، كالزرابي المضادة للبقع التي تحتوي مادة مقاومة للاتساخ، والتي يمكن إضافتها كخيار عند انتقاء نوع السجادة، علاوة على الزرابي المصممة حسب الذوق الشخصي للزبون، الذي يختار بمساعدة المصممين المادة والشكل والرسوم التي يرغب في تضمينها في تلك القطعة المؤثثة لفضائه الخاص.
يسرى عويفي (صحافية متدربة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى