أسواق

عالم المحركات … إقبال على الدراجات النارية

نشر موقع الإعلانات “أفيتو”، إحصائيات داخلية تتعلق بسوق الدراجات النارية، قال إنها ترتكز على قاعدة بيانات مهمة، تساعد على فهم أفضل للتحديات التجارية لمختلف القطاعات الموجودة بالمنصة الرقمية.

وكشف الموقع في بلاغ صادر عنه أن فئة “الدراجات النارية”، حظيت بأكثر من 210 ألف زيارة شهريا، منها 170 ألف زائر وحيد، و31 ألف إعلان نشيط، فضلا عن 1.3 مليون صفحة تتم زيارتها شهريا، مع زيارات متوسطها 7 دقائق لهذه الفئة.

وأشار البلاغ إلى أن 45 % من الدراجات النارية المدرجة في المنصة، تم ترويجها بين 2015 و 2018، مقابل 40 % تم ترويجها بين 2010 و2014، و15 % فقط في 2009 أو قبلها، ما يؤكد أن تجديد الدراجات أصبح يتم بسرعة متنامية أكثر فأكثر. وبالإضافة إلى ذلك, فإن متوسط عدد الكيلومترات بالنسبة إلى ذات الأسطوانات الكبيرة بلغ 38 ألف كيلومترا، و9,800 كيلومتر بالنسبة إلى ذات الأسطوانات الصغيرة.

وتحتل البيضاء المرتبة الأولى من حيث الإعلانات النشطة بنحو 30 %، تليها مراكش بنسبة 11 %، والرباط وأكادير وفاس بنسبة 6 % لكل منها، وكذا 31 % بالنسبة إلى باقي مناطق المملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن أغلى دراجة نارية تم طرحها للبيع في شتنبر الماضي، هي “هوندا غولدوينغ”، إذ بلغ ثمنها 290 ألف درهم.

وأضاف الموقع أنه عقد شراكة مع “موتوكاز”، الذي يعتبر أول معرض للدراجات النارية في المغرب. وتم تنظيم هذا المعرض في الفترة من 20 شتنبر الماضي و23 منه في فضاء “سندباد”، إذ شكل موعدا لعشاق الدراجات النارية للتعرف عن أحدث الموديلات والاتجاهات، من حيث الضبط والتكنولوجيات.

بدر الدين عتيقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق