fbpx
أسواق

سكانير

درهم
أعلن بنك المغرب ارتفاع الدرهم بـ 0.5 % مقابل الأورو، وانخفاضه بـ 0.7 % مقابل الدولار، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 18 أكتوبر الجاري و24 منه. وأبرز البنك المركزي، في مذكرة حول مؤشراته الأسبوعية، أنه لم تتم خلال هذه الفترة، أي عملية للبيع في سوق العملات. وأشار المصدر، إلى أن صافي الاحتياطات الدولية ظل مستقرا من أسبوع إلى آخر، في 223.6 مليار درهم، بينما سجل تراجعا على أساس سنوي بنسبة 1.4 %.
“طوبيغو”
كشفت العلامة التجارية “بلكيس” (BLEKIS) عن أصناف جديدة من كوفريت “طوبيغو” (TOBIGO)، مصنوع وفقا لأحدث المعايير الدولية. واستطاع المنتوج الجديد نيل إعجاب الصغار والكبار في الأسواق المغربية وإرضاء جميع الأذواق بتعدد نكهاته بما فيها الفانيلا، الشوكولا والبندق، وذلك بسعر في حدود 3 دراهم فقط. وتنتمي”بلكيس” إلى مجموعة (BMZ) التابعة لـ “وين كابيتال أنفست” وهي مجموعة مغربية حاضرة في العديد من الميادين. أثبتت المجموعة نفسها في قطاعات مختلفة من خلال علامتيها الإتقان والمحراث، بما في ذلك الصناعة الغذائية والتوزيع.
اكتتاب
كشفت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن إغلاقها بنجاح، عملية اكتتاب في سندات تابعة بقيمة 500 مليون درهم. وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن المستثمرين المؤسساتيين، خاصة شركات التأمين وصناديق توظيف الأموال، شاركوا بكثافة في هذه العملية، التي سجلت نسبة اكتتاب عالية بلغت 7.6 أضعاف المبلغ المطلوب، مشيرة إلى أن حجم طلبات الاكتتاب بلغ 3.8 ملايير درهم، في الوقت الذي كان سقف العرض محددا في 500 مليون درهم. وأضاف البلاغ أن محصول هذا الإصدار سيساهم في بلوغ الأهداف التي وضعتها المجموعة في إطار مخططها الإستراتيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق