fbpx
أســــــرة

هاي تيك … إطلاق “مي ميكس 3”

أعلنت شركة «شاومي» الصينية عن جهازها الجديد «شاومي مي ميكس 3»، وهو أحدث إصدار في سلسلة هواتفها الرئيسية المزودة بشاشة كاملة. ويتضمن الهاتف جانب مغناطيسي منزلق، يحوي الكاميرا الأمامية، ومواصفات تقنية داخلية رائدة، وأربع كاميرات، اثنتان أماميتان واثنتان خلفيتان.

ويتضمن «شاومي مي ميكس 3» بشاشة «أمولد» بقياس 6.4 بوصات، ودقة 1080×2340 بيكسل، وبكثافة 403 بيكسل في البوصة، داعمة لنسبة العرض 19.5:9. وتزعم الشركة أن نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 93.4 %، فيما تم تركيب الجزء الخلفي على شريط مغناطيسي، يكشف عن كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميغابيكسل و2 ميغابيكسل عند الانزلاق، مع مستشعر رئيسي هو «سوني IMX576»، الذي تدعي الشركة أنه يمكن تحقيق حجمه 1.8 ميكرون بيكسل.

ويحوي الهاتف الجديد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل و12 ميغابيكسل، مع مستشعر أساسي هو «سوني IMX363»، بحجم 1.4 ميكرون بيكسل، وفتحة عدسة «إف/ 1.8»، في حين أن العدسة الثانوية المقربة، لديها فتحة «إف/ 2.4»، وحجمها 1.0 ميكرون بيكسل، ويجلب جهاز «مي ميكس 3» وضعًا ليليًا جديدا «نايت مود»، على غرار ما قدمته «هواوي» في وقت سابق من هذه السنة.

وحصل الهاتف من الداخل على معالج «كوالكوم سنابدراغون 845» ثماني الأنوية، مع 6/8/10 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128/256 جيغابايت، مع عدم وجود فتحة بطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع مساحة التخزين الداخلية.

كما أن الهاتف يفتقر إلى منفذ الصوت 3.5 ميليمتر، لكن يمكن للمستخدمين الحصول على شحن سلكي سريع من خلال منفذ «يو إس بي- سي»، بالإضافة إلى شحن لاسلكي بقدرة 10 واط.

وبحسب الشركة، فإن الهاتف سوف يحصل أيضا، على نسخة داعمة لشبكات الجيل الخامس «جي 5»، فيما يأتي مع واجهة المستخدم «موي 10»، وزر فعلي على الجانب الأيسر للمساعد الرقمي «شياو إي».

بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق