fbpx
الرياضة

الجامعة تتهيأ لمنع فرق من جلب اللاعبين

الانتقالات تبدأ في 17 دجنبر بضوابط جديدة منها رفض التشطيب على اللاعبين قبل التوصل بفسخ العقود

تبدأ مرحلة الانتقالات الشتوية للاعبين في القسمين الأول والثاني وبطولة الهواة لكرة القدم يوم 17 دجنبر الجاري بضوابط جديدة. وقالت مصادر من الجامعة إن المرحلة، التي ستستمر إلى 13 يناير المقبل، ستتسم بقرارات جديدة كمنع كل فريق لم يف بالتزام تجاه فريق آخر في نزاع يخص انتقالات اللاعبين من جلب أي لاعب في هذه المرحلة.
وأوضحت المصادر نفسها أن مجموعة من الفرق لها متأخرات مالية لفائدة فرق أخرى، بالتالي ستمنع من جلب اللاعبين إذا لم تسو هذه المتأخرات، مشيرا إلى أن الموسم المقبل سيعرف ضوابط أكثر صرامة، إذ  سيمنع كل فريق لا يتوفر على الميزانية الكافية أو لم يف بالتزاماته تجاه لاعبيه أو له نزاعات عالقة من جلب لاعبين، على غرار ما هو معمول به في البطولات الاحترافية.
وتقرر أيضا خلال مرحلة الانتقالات الشتوية عدم التشطيب على كل لاعب من لائحة فريق معين إذا لم تتوصل الجامعة بنسخة من فسخ العقد بين اللاعب والفريق.
ويذكر أن الفرق تطلب التشطيب على اللاعبين الذي لا ترغب فيهم من لوائحها لدى الجامعة حتى يتسنى لها تسجيل آخرين مكانهم، بما أن كل فريق غير مسموح له بتسجيل أكثر من العدد المحدد وهو 26 لاعبا.
وفي هذا السياق، سيستفيد فريقا الدفاع الجديدي والمغرب الفاسي من إضافة لاعبين إلى لائحتيهما، بعد تأكد مشاركتهما في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الأول لحلوله ثالثا في بطولة الموسم الماضي، والثاني لبلوغه نصف نهائي كأس العرش.
وهكذا، سيسجل الفريقان الجديدي والفاسي ما مجموعه 28 لاعبا عوض 26 في لائحته لدى الجامعة.
وكانت فرق الوداد الرياضي والرجاء الرياضي والفتح الرياضي استفادت من امتياز تسجيل 28 لاعبا، لخوضهما المنافسات القارية، الأول والثاني في عصبة الأبطال، والثالث في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وستتعرف الفرق المغربية الخمسة المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية على منافسيها يوم 19 دجنبر الجاري، موعد سحب القرعة في العاصمة المصرية القاهرة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى