fbpx
حوادث

إصابة 40 تلميذا في حادثة سير

شهدت مدارة حي أكدال بمكناس حوالي الساعة الثامنة صباحا حادثة سير اثر اصطدام سيارة خفيفة قادمة من حي الزيتون بسيارة أجرة صغيرة وحافلة للنقل المدرسي، كانتا تسيران في اتجاهين معاكسين بالشارع الرئيسي، مما أدى إلى انقلاب حافلة النقل المدرسي التي كانت تقل 40 تلميذا وثلاث مرافقات.

ولم تسفر الحادثة عن ضحايا في الأرواح، باستثناء ثلاث حالات تم الاحتفاظ بها بمستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس قبل مغادرة اثنتين منها المستشفى بعد تلقيهما الإسعافات الضرورية، وما زال يرقد طفل يتابع دراسته بالسنة الأولى ابتدائي بمؤسسة للتعليم الخصوصي بالمدينة الجديدة بالمستشفى.

و فور وقوع الحادثة انتقل إلى المكان ممثلو السلطات الأمنية والمحلية والمديرية الاقليمية للتعليم بمكناس، وأطقم من عناصر الوقاية المدنية وأسطول من سيارات الإسعاف التي عملت على نقل المصابين في الحادثة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس، الذي استنفرت إدارته بمجرد، أطقما طبية وتمريضية وطبيبة نفسية لاستقبال المصابين بمختلف الأقسام والمصالح الطبية بالحضور الفعلي لمدير المستشفى المذكور ومساعديه.

خبر الحادثة الذي تلقته أسر التلاميذ والتلميذات الذين يستعملون حافلة النقل التي كانوا على متنها، أشاعت الذعر والخوف في نفوس الآباء والأمهات الذين انتقلوا فور ذلك إلى مسرح الحادثة ومستعجلات المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية لأبنائهم و بناتهم.

ويشار إلى أن المصالح الأمنية المختصة، فتحت تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادثة لتحديد المسؤوليات والجزاءات.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى