fbpx
حوادث

دعوى ضد شركة عقارية وهمية

المصالح الإقليمية بابن سليمان تفاجأت بملصقات إشهارية لتجزئة غير موجودة

علمت “الصباح” أن المصالح الإقليمية بابن سليمان، وضعت شكاية لدى النيابة العامة ضد إحدى الشركات الوهمية، من أجل النصب والاحتيال على المواطنين، عبر نشر معطيات تتعلق بمشروع وهمي.

وأوردت مصادر، أن المصالح الإقليمية تفاجأت بوجود إعلان عبر ملصقات إشهارية صغيرة “فلاير” وموقع الكتروني تابع للشركة، وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، لتجزئة تسمى “تجزئة النصر ابن سليمان”، تعرض منتوجا عقاريا عبارة عن أراض مجهزة لفيلات بمساحة تتراوح بين 200 و300 متر مربع، ومنازل من طابقين وثلاثة طوابق بمساحة 100 و130 مترا مربعا. وحددت الشركة في ملصقاتها الإشهارية ثمن البيع ابتداء من 2000 درهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشركة وضعت مجموعة من الأرقام الهاتفية رهن إشارة الزبناء، وأكدت أن عددا من المواطنين الراغبين في اقتناء سكن ابن سليمان المعروفة وطنيا بجودة مناخها، قاموا بالاتصال بالشركة، ومنهم من اقتنى قطعت أرضية من الشركة وأدى ثمن التسبيق مقابل وصل.

وزادت المصادر ذاتها، أن المصالح الإقليمية بعمالة ابن سليمان، وفور علمها بالخبر، قامت بالبحث في سجلاتها بخصوص هذه الشركة وكذا التجزئة، فلم تجد لها أثرا في سجلاتها، وكذلك الأمر ببلدية ابن سليمان، وباقي المصالح المخول لها التدخل في مساطر الترخيص لإنشاء التجزئات السكنية.

وحذرت مصادر مسؤولة من داخل عمالة ابن سليمان المواطنين، من التسرع في منح أموالهم للشركة، لكي لا يكونوا ضحايا لها. وأكدت المصادر ذاتها، أن المساطر القانونية، قد تم اتخاذها في هذا الصدد، عبر وضع شكاية مباشرة لدى المصالح القضائية من اجل البحث في الموضوع.

واتصلت “الصباح”، بالأرقام الموضوعة بالملصق الإشهاري، بغية التأكد من هوية الشركة، التي أمدتنا بالمعلومات نفسها الموجودة بالملصق، بعد أن طلبت التعرف على هوية المتصل قبل الإجابة عن التساؤلات. وبعد سؤالنا عن مدى قانونية التجزئة، تم توجيهنا إلى شخص آخر تم مدنا برقم هاتفه المحمول، والذي تم الاتصال به هو الآخر وطرحنا السؤال ذاته عليه، فطلب منا مهلة زمنية سيعيد بعدها الاتصال بنا.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى