fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جطو
لم يتمالك إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، نفسه، وهو في منصة مجلس النواب، يلقي خطابه «القنبلة» لمحاكمة سياسة الحكومات، ليلة أول أمس (الثلاثاء)، في وجه مخازنية البرلمان قائلا «لا توزعوا نسخ التقرير الآن على البرلمانيين»، فرد عليه عبد اللطيف وهبي، من الأصالة والمعاصرة، «لا يحق لك التحدث إلينا مباشرة، بل وجه كلامك لرئيسي البرلمان»، فحدث هرج ومرج. والتقط جطو الرسالة، مقدما اعتذاره للبرلمانيين الذين صفقوا عليه، مؤكدا أنه كان عليه فعلا التحدث إلى الرئاسة.
(أ.أ)
> نصب
أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأزرو، أمس (الأربعاء)، التحقيق في ملف يتعلق بالنصب على مهاجر بإيطاليا من قبل مقاول وابنه، بعد أن أوهماه ببيع بقع أرضية قبل أن يتراجعا ويماطلانه. وعلمت “الصباح” أن المتهمين، المتابعين في حالة سراح مقابل كفالة مالية، قد تصدر أوامر باعتقالهما بناء على خلاصات قرار الإحالة، خاصة أنهما متورطان في ملفات نصب أخرى، ويدعيان علاقاتهما بقضاة ورجال نافذين بالمدينة قادرين على حمايتهما.
(ص. ب)
> الداخلية
استعجلت الداخلية تصحيح لوائح ذوي الحقوق في الأراضي السلالية، خاصة التي كانت موضوع تفويت، إذ شرعت السلطات المحلية بالجماعات القروية المعنية في نشر لوائح جديدة موضوعة من قبل الهيآت النيابية، مع التنصيص على ضرورة فتح بات التعرضات، على اعتبار أن العمليات الجارية، ليست إلا خطوة أولية في أفق وضع اللوائح النهائية.
(ي. ق)
> بوفكران
قررت أغلبية أعضاء مجلس جماعة بوفكران مقاطعة أشغال الدورة الاستثنائية المقرر عقدها اليوم (الخميس). وأفادت مصادر “الصباح” أن قرار المقاطعة يأتي احتجاجا على رفض الرئيس، المنتمي إلى العدالة والتنمية، التصويت، خلال جلسة 15 أكتوبر الماضي، على التعديلات المقترحة في مشروع الميزانية.
(ب. ب)
> سيارة
استغرب سكان جماعة أيت يول بإقليم تنغير، صمت المسؤولين حول استغلال سيارة الجماعة من قبل الرئيس في مصالح شخصية قبل أن يرتكب بها حادثة سير أثناء حضور حفل زفاف. وأكدت مصادر أن الرئيس أخفى السيارة بعد الحادثة، بعد تعرضها لخسائر جسيمة، مشيرة إلى أنه كان يستغلها في نقل مقربين منه إلى الأسواق وحفلات الزفاف والمحاكم، أمام أنظار مسؤولي الإقليم.
(م. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى