fbpx
مجتمع

دعم 35 تعاونية نسائية بالشرق

وقع عبد النبي بعوي, رئيس مجلس جهة الشرق, نهاية الأسبوع الماضي، على اتفاقيات مع 35 تعاونية نسائية بمختلف أقاليم الجهة، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة القروية، بغية تطويرها والزيادة من قدرتها الإنتاجية.
وأكد بعوي أن 15 من الشهر الجاري يعرف إطلاق برنامج يرمي لتقوية قدرات نساء الشرق في العمل الممول من قبل مؤسسة التعاون الدولي البلجيكية، الذي استهدف جميع النساء العاملات بالتعاونيات، من أجل تقوية مؤهلاتهن خاصة في التدبير للانتقال بمشاريعهن إلى عالم المقاولات.
واعتبر المتحدث ذاته هذه المناسبة فرصة لتشخيص المشاكل والإكراهات التي تواجه النساء القرويات، للعمل على إيجاد حلول لها، لتمكينهن من تطوير أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية من أجل مستقبل أفضل.
وأشار رئيس مجلس جهة الشرق إلى أنه يضع المرأة القروية ضمن اهتمامات برامجه ومخططاته التنموية، تماشيا مع الخطابات الملكية التي تؤكد على ضرورة العناية بالمرأة القروية، توفير فرص العمل بالعالم القروي بشكل عام. وفي هذا الصدد، قام مجلس جهة الشرق بتخصيص ميزانيات مهمة لمساعدة فتيات العالم القروي على إكمال مسارهن الدراسي، عبر بناء دور الطالبات وفك العزلة عن العديد من القرى بالمنطقة.
وأكد بعوي أن مجلس الجهة يعمل جاهدا من أجل تحسين المستوى المعيشي والوضعية الاجتماعية والاقتصادية لنساء العالم القروي، عبر إحداث فرص شغل، مشيرا إلى أن التعاونيات تعد من النقاط الأساسية في تحقيق ذلك.
وتمكنت 35 جمعية من الاستفادة من الدعم المقدم من قبل مجلس الجهة، وتنقسم إلى تعاونيات تهتم بالمجال الفلاحي والصناعة التقليدية وأخرى متخصصة في مجال التربية والتكوين.
خليل ابداد (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى