fbpx
الرياضة

حقائق تمهد لفوز عريض على القمر

أول مواجهة بين المنتخبين ورونار يحذر من الاستهانة بالمنافس

سيكون المنتخب الوطني أمام منافس في المتناول، عندما يواجه منتخب جزر القمر اليوم (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، انطلاقا من السابعة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون.

ويقود هذه المباراة الحكم الموريتاني علي المغفري بمساعدة عبد الرحمان وار وحمدين ديبا ودحان بيدا حكما رابعا.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى هزم منافسه بحصة عريضة، بالنظر إلى تباين مستوى المنتخبين، إذ انضم جزر القمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 2005، ولا يملك رصيدا تاريخيا، على المستوى القاري، كما أن أول مباراة رسمية خاضها كانت في 14 دجنبر 2006 أمام نظيره اليمني.

ويملك المنتخب الوطني الأفضلية على منافسه، سواء من حيث الألقاب والانجازات، علما أن المنتخبين لم يلتقيا في أي مباراة من قبل.

وتشكل هذه المباراة فرصة بالنسبة إلى المنتخب الوطني لانتزاع النقاط الثلاث والرفع من منسوب الثقة والانسجام في صفوف اللاعبين، كما أنها ستتيح فرصة لآخرين من أجل الظهور أساسيين في التشكيلة الرسمية، خاصة في ظل ابتعاد بعض العناصر عن التنافسية.

وإذا كان المنتخب الوطني يعول على الفوز من أجل الانقضاض على الصدارة، فإن منتخب جزر القمر سيلعب الكل للكل لخطف نقطة على الأقل، في انتظار استقبال الأسود بموروني الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة.

ورغم أن المباراة تبدو سهلة على الورق، إلا أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، حذر لاعبيه من مغبة الاستهانة بالمنافس، إذ أوضح في تصريحات صحافية أنه لا يوجد منتخب سهل في القارة الإفريقية، داعيا إياهم إلى استغلال الفرص من أجل كسب النقاط الثلاث.

من جهته، اعتبر أمير الدين عبدو، مدرب منتخب جزر القمر، أن المنتخب الوطني مرشح بقوة للتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، بحكم توفره على لاعبين محترفين، فضلا عن تجربته الإفريقية والدولية.
وأضاف عبدو أن منتخبه سيسعى إلى تقديم عرض جيد أمام الأسود رغم صعوبة المهمة، خاصة في الذهاب، مشيرا إلى أن جزر القمر تنتظره مباراتين حاسمتين أمام الأسود، وتابع «سنعمل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، على غرار مباراة الكامرون، التي تعادلنا فيها، وكنا الأقرب لتحقيق الفوز».
إنجاز: عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

أخبار
عزوف عن التذاكر
عجزت جامعة كرة القدم عن تسويق تذاكر مباراة المنتخب الوطني وجزر القمر اليوم (السبت).
وعرفت مختلف نقاط البيع إقبالا ضعيفا على اقتناء تذاكر المباراة، رغم أن الجامعة حذفت طرح تذاكر من فئتي 200 و600 درهم، حتى تضمن حضورا مكثفا للجماهير الراغبة في مساندة المنتخب الوطني.
وكشف مصدر من اللجنة المنظمة أن الجامعة تراهن على اليوم (السبت) من أجل بيع أكبر عدد من التذاكر، وإلا ستضطر إلى فتح الأبواب مجانا أمام الجماهير مع انطلاق المباراة.

لكحل إلى موروني
سافر إدريس لكحل، إداري المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى موروني عاصمة جزر القمر، من أجل إعداد إقامة الوفد المغربي، استعدادا لمباراة الثلاثاء المقبل.
وعلمت «الصباح» أن جامعة كرة القدم أوفدت لكحل إلى موروني من أجل الاطلاع عن كثب على الفندق الذي سيقيم به المنتخب الوطني، وملعب التداريب المقرر أن يخوض به حصة غدا (الأحد)، وجودة عشب ملعب المباراة، إضافة إلى المسافة بينه وبين فندق الإقامة.
وكلفت جامعة الكرة لكحل بإعداد تقرير مفصل عن الوضع العام الذي يحيط بالمباراة، والوقوف على الأجواء المناخية، المقرر أن يخوض فيها الأسود مباراة الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

عودة المصابين
تمكن الطاقم الطبي للمنتخب من استعادة جميع اللاعبين، الذين غابوا عن الحصص الأولى من التجمع الحالي، بسبب معاناتهم الإصابة، أبرزهم يونس بلهندة ومروان داكوستا ونصير مزراوي، إذ توصل رونار بتقرير عنهم، أول أمس (الخميس)، يظهر جاهزيتهم للمباراة، بعد مشاركتهم في آخر حصة بالرباط.
وأعطى رونار تعليمات صارمة للطاقم الطبي، من أجل العمل على توفير التجهيزات اللازمة لاستعادة اللياقة البدنية للاعبين، خاصة تحضير حمامات الثلج بعد الوصول إلى موروني، وخضوع جميع اللاعبين لحصص تدليك خاصة لاستعادة الطراوة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق