fbpx
الرياضة

وجوه جديدة في مباراة جزر القمر

رونار يواصل تهميش الزهر وغياب بنعطية وارد ولائحة المنتخب الثلاثاء
كشفت مصادر مطلعة، أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، سيقوم بتغييرات في لائحة المدعوين للمشاركة في المباراة، التي تجمع الأسود بمنتخب جزر القمر في 13 أكتوبر المقبل بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.
ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن رونار سيستعين بوجوه جديدة في هذه المباراة، خاصة بعدما أبدى اقتناعه ببعض اللاعبين خلال المباراة الإعدادية، التي جمعت احتياطي المنتخب الأول بمنتخب الرديف في تاسع شتنبر الجاري بالبيضاء، على هامش مباراة الأسود ومالاوي.
ولم يستبعد مصدر مطلع إمكانية تعزيز تشكيلة المنتخب الوطني بلاعبين جدد، سواء من البطولة أو الممارسين في الدوريات الأوربية.
ويبقى ناصر الخياطي، هداف أدو دين هاغ والدوري الهولندي بسبعة أهداف إلى الآن، أبرز المرشحين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، خاصة بعدما أبدى اللاعب رغبته في حمل القميص الوطني.
وحسب مصدر مقرب من رونار، فإن الناخب الوطني تابع العديد من المباريات التي شارك فيها الخياطي، عبر نظام تطبيقي وضعته الجامعة رهن إشارته لتتبع المحترفين المغاربة، وأبدى إعجابه بحسه التهديفي، كما ينتظر أن يوجه الدعوة إلى لويس أوبيندا، لاعب وسط ستاندار دولييج البلجيكي، والحامل للجنسيتين المغربية والكونغولية.
في المقابل، مازال رونار يواصل تهميش نبيل الزهر، مهاجم ليغانيس الإسباني، رغم تألقه في الدوري الإسباني، إذ ساهم اللاعب نفسه في فوز فريقه على برشلونة بهدفين لواحد أول أمس (الأربعاء)، لحساب منافسات الدوري الإسباني.
وأحرز الزهر هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 52 بضربة رأسية هزمت الحارس الكتالوني تير شتيغن.
واستغربت مصادر «الصباح» عدم اهتمام الناخب الوطني باللاعب الزهر، في الوقت الذي يستدعي لاعبين يفتقدون للتنافسية لتعزيز صفوف المنتخب الوطني.
وسبق لرونار أن واجه انتقادات عديدة بسبب غياب الزهر ووليد أزارو، هداف الأهلي المصري، عن مباراة مالاوي الأخيرة.
وينتظر أن يغيب عن مباراة جزر القمر المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني، نزولا عند رغبته لضمان الرسمية مع جوفنتوس، إذ سبق أن طلب من الناخب الوطني عدم استدعائه لمباراة مالاوي، كما ينتظر أن يغيب كذلك امبارك بوصوفة بسبب عدم الجاهزية، خاصة أنه لم يوقع أي عقد إلى الآن.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى