fbpx
حوادث

إحباط محاولة تهريب مهاجرين إلى مليلية

اعتقلت عناصر من الحرس المدني الإسباني في مليلية السليبة، أخيرا، مواطنا مغربيا، كان يحاول تهريب مهاجرين سريين يتحدران من دول جنوب الصحراء إلي المدينة داخل سيارته.

وكشفت مصادر مطلعة أن الموقوف البالغ من العمر 70 عاما، عثر في سيارته أثناء عملية تفتيش روتينية في معبر فرخانة الحدودي بين الناظور ومليلية السليبة، على شخصين مختبئين في من سيارته من نوع “مرسيديس 220.

وتمت عملية اكتشاف المهاجرين السريين باستعمال جهاز استشعار نبضات القلب، ليتم اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، قبل عرضه على أنظار القضاء بتهم الإضرار بحقوق المواطنين الأجانب وفقا للقانون الجنائي الإسباني.

على صعيد آخر سلمت دورية للحرس المدني الإسباني للسلطات المغربية، مهاجرين سريين من الجزائر، بعد وقت قصير من اعتقالهما في جزيرة “تييرا” الواقعة في ساحل الحسيمة والخاضعة للسيادة الإسبانية.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن المهاجرين وهما في الثلاثين من العمر، اقتحما الصخرة المحتلة، باعتبارها أراضي إسبانية، وذلك لطلب اللجوء، غير أن الحرس المدني الإسباني سلمهما للمغرب.

وأضافت أن المعنيين بالأمر وصلا إلى الصخرة سباحة، واعتقلهما الحرس المدني الذي يراقب صخرتين توجدان بالمحاذاة من جزيرة النكور. وحسب المصادر ذاتها، فقد تم نقل الموقوفين إلى مركز الدرك الملكي بمدينة إمزورن، قصد التحقيق معهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى