fbpx
اذاعة وتلفزيون

بيبول: غراي في مهرجان الفيلم بمراكش

سيترأس المخرج الأمريكي جيمس غراي لجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي ستنطلق فعالياتها من ثلاثين نونبر إلى ثامن دجنبر المقبلين.
وعن مشاركة جيمس غراي في المهرجان واختياره ليكون رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للتظاهرة السينمائية، قال في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه “مهرجان الفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه، حيث لغة السينما تجمع الناس من جميع أنحاء العالم. إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيار على شخصي لرئاسة لجنة التحكيم وأن أجدد الوصل للمرة الثالثة بهذا المهرجان الكبير”.
ومن أشهر أفلام جيمس غراي في عالم الفن السابع “أد أسترا”، الذي سيعرض سنة 2019 من بطولة براد بيت وتومي لي جونز وروث نيغا ودونالد ساذرلاند، و”دي لوست سيتي أو زيد” من بطولة تشارلي هونام وسيينا ميلر وروبرت باتنسون، إلى جانب “دي إيميغرانت” من بطولة ماريون كوتيار وجواكين فينيكس وجيريمي رينر و”تو لوفرز”، الذي شارك فيه خواكين فينيكس وغوينيث بالترو وإيزابيل روسيليني.
وإلى جانب الأفلام سالف ذكرها قدم المخرج الأمريكي جيمس غراي أعمالا أخرى من بينها “وي أون دي نايت” من بطولة خواكين فينيكس ومارك واهلبرغ وروبرت دوفال وإيفا مينديز، وفيلم “دي ياردس” من بطولة وفاي دوناواي وإلين بورستين وجيمس كان وتشارليز ثيرون، وفيلم “ليتل أوديسا” من بطولة تيم روث وإدوارد فورلونغ وفانيسا ريدغريف.
يذكر أن جيمس غراي ولد بنيويورك وترعرع في حي كوينز، كما تلقى دراسته بمدرسة السينما والتلفزيون في جامعة جنوب كاليفورنيا.
وبدأ جيمس غراي مساره الاحترافي في عالم الإخراج سنة 1994 وهو في سن 25 عاما بفيلم “ليتل أوديسا”، الذي توج عنه بجائزة الأسد الفضي بمهرجان البندقية. وفي السنة نفسها، رشح لجوائز “سبيريت” للسينما المستقلة في فئة أفضل فيلم طويل وأفضل سيناريو.
وواصل جيمس غراي مساره بإخراج عدة أفلام من بينها “دي ياردس” و”دي إيمغرانت”، التي عرضت للمرة الأولى في إطار المنافسة في مهرجان كان السينمائي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق