fbpx
أخبار 24/24الرياضة

ليفربول يواصل انطلاقته الباهرة بفوز سابع تواليا

أحرز المصري محمد صلاح أول أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، منذ 25 غشت الماضي في فوز كبير لليفربول 3-صفر على ساوثامبتون ليحقق الفريق انتصاره السادس على التوالي، ويتفوق على مانشستر سيتي وتشيلسي في صدارة الترتيب أمس السبت.

ومنح فيسلي هوت التقدم لليفربول عندما أحرز هدفا بالخطأ في مرماه بعد عشر دقائق من البداية، عندما سدد شيردان شاكيري بقوة ردت من شين لونغ لترتطم في قدم زميله المدافع الهولندي وتسكن الشباك.

وجعل جويل ماتيب النتيجة 2-صفر لليفربول بضربة رأس، إثر تمريرة من ركلة ركنية في الدقيقة 21.

وتابع المهاجم الدولي المصري، الذي لم يسجل في آخر مباراتين بالدوري، تسديدة شاكيري من ركلة حرة التي ارتدت من العارضة ليضعها في المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع عن الشوط الأول ليحرز ثالث أهدافه هذا الموسم.

وفشل ساوثامبتون في العودة للمباراة في الشوط الثاني ليظل في المركز 14 بخمس نقاط، مقابل 18 نقطة لليفربول متصدر الترتيب، بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي متقدما بنقطتين عن مانشستر سيتي وثلاث نقاط عن تشيلسي.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول “أنا سعيد حقا بشأن الطريقة التي خضنا بها المباراة لأنه بدا واضحا أن المباراة ستكون صعبة حقا.

“كنا ندرك ذلك من المستوى الذي قدمناه في المباريات القليلة الماضية عندما كنا نلعب أمام ساوثامبتون لكننا كنا في حالة جيدا حقا”.

وبالنسبة لمكامن القوة في ليفربول، كان دفاع الفريق أكبر مصادر التألق هذا الموسم وحافظ على نظافة شباكه وسمح بالكاد بالتسديد على المرمى.

وقال المدرب الألماني “الحفاظ على نظافة الشباك في غاية الاهمية والاحتفاظ بالتركيز في الفترات المتوترة أمر في غاية الصعوبة…سجل جويل ماتيب كما أن معدلات اداء الظهيرين كانت مميزة. انا معجب بما شاهدته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى