fbpx
مجتمع

أربعة ملايير للاستثمار بـ “راديما”

رصدت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش 486 مليون درهم لتعزيز البنية التحتية ومواصلة تعميم ولوج السكان الذين يعانون الهشاشة الاجتماعية لهذه الخدمات، وعصرنة وسائل التسيير والاستغلال، إذ تجاوز حجم الاستثمار المنجز من 2008 إلى سنة 2017 4.7 ملايير درهم.

وأفاد المدير العام أن الوكالة تحافظ على البيئة والموارد المائية، ما سيمكن من تعبئة 32 مليون متر مكعب من المياه المصفاة، فضلا عن إنجاز أزيد من 11 مليون كيلواط في الساعة من الكهرباء سنويا، عبر تثمين البيوغاز المستخرج من المياه العادمة المعالجة بمحطة التصفية، ما يتيح لمحطة معالجة المياه العادمة قدرة استهلاكية ذاتية تصل لـ 50% من الطاقة الكهربائية.

كما شرعت الوكالة في رقمنة المساطير والإجراءات الإدارية، خصوصا التجارية منها، باعتماد منصات رقمية حديثة وهي “الوكالة التجارية الرقمية” وتطبيق “راديما موبيل”، لتنضاف للعديد من الخدمات المتوفرة من قبل، كقنوات القرب التي تشمل مركزا للاتصال الدائم مع الزبناء و14 وكالة تجارية و130 فضاء للخدمات.

وصادق المجلس الإداري بالإجماع على الحسابات الرسمية لـ 2017 التي شهد على مصداقيتها مكتب التدقيق الخارجي للحسابات، وسجل بارتياح كبير المستوى الجيد للمؤشرات التقنية والمالية والتجارية وحكامة الإدارة والتدبير، كما تمت تهنئة الوكالة على حجم استثماراتها، التي تساهم في التنمية المستدامة لمدينة مراكش.

وأطلقت الوكالة منصتها الرقمية الجديدة الخاصة بالاستثمار، ما سيمكن من رقمنة جميع الإجراءات المتعلقة بالتجهيز والربط بشبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والصرف الصحي، الخاص بالمشاريع العقارية.

محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى