الرياضة

بودربالة يلعب ثماني دقائق أمام مصر

150 مليونا مصاريف التكريم والمصريون يستغلونها للتحضير لمونديال البرازيل

حدد منصف بلخياط، رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، ميزانية حفل تكريم عزيز بودربالة، الدولي المغربي السابق، في 150 مليون سنتيم، وتتضمن 80 مليونا مصاريف تنقل وإقامة المنتخب المصري بالمغرب، و70 مليونا مخصصة للتحضير والتسويق.
وكانت المؤسسة ذاتها وقعت مع بودربالة الاثنين الماضي اتفاقية لتنظيم مباراة تكريمية تجمع فريقه السابق الوداد الرياضي بالمنتخب المصري في 23 ماي المقبل، انطلاقا من السابعة مساء، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.
وقال بلخياط في تصريح لـالصباح الرياضي إن بودربالة سيلعب ثماني دقائق فقط، بما أن المباراة تشكل محطة تحضيرية للمنتخب المصري للتصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، مؤكدا أن الفراعنة سيقيمون معسكرا تحضيريا بـ مازاغان لـ 10 أيام.
وكشف بلخياط أن مؤسسة محمد السادس تسعى إلى تسويق المباراة التكريمية عبر القنوات الفضائية الدولية والمحطات الإذاعية وتوقيع اتفاقيات مع مستشهرين للحصول على موارد إضافية.
وأكد بلخياط أن المؤسسة نفسها لا تسعى إلى الربح، بقدر ما تطمح إلى الاعتراف بالرياضيين الذين تألقوا في المحافل الدولية والقارية، مضيفا أن مداخيل المباراة ستخصص للمحتفى به بعد خصم مبلغ 150 مليون سنتيم، وهي الميزانية المالية المرصودة لتنظيم الحفل.
من جهته، أوضح بودربالة أن اختيار المنتخب المصري ليكون طرفا في تكريمه، يعود أساسا للعلاقة العميقة التي تربطه بلاعبيه الدوليين والفنانين المصريين، إضافة إلى مكانة المنتخب المصري على المستوى الإفريقي، معترفا أنه فضل الأخير على فريقين أوربيين عريقين.
وأشار بودربالة إلى أنه سيخصص مداخيل المباراة للجمعيات الخيرية التي ينشط بها، وتابع أنا فاعل جمعوي، وأساعد الجمعيات بين حين وآخر، خاصة التي تعتني بالأطفال والمعوزين.
من ناحية ثانية، يتوقع أن توقع مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين اتفاقيات شراكة مع إلترات الوداد الرياضي، وجمعيات المحبين للانخراط في تنظيم المباراة التكريمية، وضمان حضور مكثف للجمهور الودادي والمغربي عامة.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض