fbpx
الرياضة

أولمبيك خريبكة يتنفس الصعداء

فرصة للرجاء لتضميد جراحه والوداد يبحث عن استعادة توازنه بالجديدة

تنفس أولمبيك خريبكة الصعداء بفوزه على شباب الحسيمة بهدفين لواحد، أول أمس (الأحد)، في ختام الدورة 23 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأحرز هدفي الفريق الخريبكي لحسن أخميس في الدقيقة 29، وعبد الصمد أبو النور في الدقيقة 69، فيما كان الإيفواري كوروما فاتوكوما وراء الهدف الوحيد لشباب الحسيمة في الدقيقة 72.
ورفع الفريق الخريبكي، الذي تعاقد الأسبوع قبل الماضي مع المدرب فؤاد الصحابي، رصيده إلى 25 نقطة، وصعد إلى المركز الحادي عشر إلى جانب وداد فاس، الفائز يوم السبت الماضي على ضيفه الرجاء الرياضي بهدفين لصفر، والنادي المكناسي، المنهزم يوم الجمعة الماضي بالجديدة أمام الدفاع المحلي بهدفين لواحد.
وفي المقابل، مني شباب الحسيمة بهزيمته التاسعة في الموسم، مقابل سبعة انتصارات ومثلها تعادلات، ليتجمد رصيده في 30 نقطة، يظل في المركز السادس.
وكان الوضع ظل على حاله في صدارة الترتيب بعد فوز الفتح الرياضي، المتصدر ب47 نقطة، على حسنية أكادير بهدف لصفر، والمغرب التطواني، المطارد المباشر ب44 نقط، على الجيش الملكي بثلاثة أهداف لصفر.
وأفرزت الدورة هزيمة جديدة لاتحاد الخميسات، الخامس عشر ب21 نقطة، في ملعبه أمام أولمبيك آسفي بهدفين لصفر، وهزيمة الرجاء الرياضي بفاس أمام الوداد المحلي بالنتيجة ذاتها، وفوز شباب المسيرة، الأخير ب 20 نقطة، على المغرب الفاسي بهدف لصفر، وسقوط الوداد الرياضي في فخ التعادل في ملعبه أمام النادي القنيطري بهدف لمثله.
وتجرى اليوم (الثلاثاء) وغدا (الأربعاء) المباريات المؤجلة عن الدورة الماضية (22)، ومن أبرزها تلك التي ستجمع الرجاء الرياضي، الثالث ب 38 نقطة باتحاد الخميسات، صاحب المركز قبل الأخير ب21 نقطة، اليوم الثلاثاء في الثامنة مساء.
وتشكل المباراة فرصة ل”الفريق الأخضر” لمداواة جراحه بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية أمام أولمبيك آسفي (2-1) ووداد فاس (2-0) في منافسات البطولة وتشلسي الغاني (5-0) في عصبة الأبطال الإفريقية، فيما سيحاول الفريق الزموري العودة من الدار البيضاء بأقل الخسائر.
ويتنقل الوداد إلى الجديدة لمواجهة الدفاع المحلي اليوم أيضا في السادسة مساء، باحثا عن استعادة توازنه بعد أدائه المخيب في مباراة النادي القنيطري يوم السبت الماضي، لكنه سيواجه منافسا يوجد في أفضل أحواله بعد فوزه الجمعة الماضي على النادي المكناسي.
وفي باقي المباريات، يستقبل النادي المكناسي أولمبيك آسفي اليوم (الثلاثاء) في الرابعة عصرا، والمغرب الفاسي المغرب التطواني غدا (الأربعاء) في السادسة مساء.
يشار إلى أن المباريات الأربعة ستنقل مباشرة على قناة الرياضية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى