fbpx
بانوراما

كيفية الحفاظ على رائحة منعشة

للمحافظة على رائحة منعشة للجسم، يكفي اتباع خطوات بسيطة، تتوقف على الحفاظ على النظافة الشخصية بالاستحمام بشكل يومي، وخاصة في أجواء الصيف الحارة، ويمكن إضافة أعشاب لها رائحة عطرة إلى حوض الاستحمام، حيث تعطر كافة الجسد.

من الأساسي الاهتمام بنظافة تحت الإبطين، وخلف الأذنين، ومؤخرة العنق، فقد تصدر هذه المناطق روائح غير مرغوب فيها إذا لم يتم الاعتناء بها جيدا. ومن الأساسي الاعتناء بنظافة الشعر، والحرص على اختيار شامبو مناسب، إلى جانب العناية بنظافة القدمين، حيث يفضل غسل القدمين وتجفيفهما قبل لبس الحذاء وبعده.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة المحافظة على رائحة الملابس لتظل عطرة ونظيفة، فهي الأخرى تساعد في تحسين رائحة الجسم، وتعطي شعوراً منعشاً. وللحفاظ على رائحة الملابس يمكن استخدام منظف ومعطر ملابس مناسب، وتبديل الملابس الداخلية بشكل يومي.

وأثناء الدورة الشهرية يفضل تبديل الملابس الداخلية أكثر من مرة في اليوم، وتجنب ارتداء الملابس نفسها بشكل يومي، وتجنب ارتداء الحذاء نفسه بشكل يومي، والحرص على تهوية الأحذية باستمرار.

نظافة الفم والنفس جزء لا يتجزأ من نظافة الجسم والمحافظة عليه، لذا ينصح بتنظيف الأسنان بشكل يومي، خاصة بعد كل وجبة طعام، مع تنظيف اللسان والتخلص من بقايا الطعام العالقة فيه، واستخدام خيط الأسنان، حيث يخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان. كما ينصح باستخدام محاليل الغرغرة وتجنب تناول الثوم، والبصل، والسمك قبل الخروج.

ه. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى