fbpx
الرياضة

شباب المحمدية يتحول إلى شركة

رأسمالها ملياران والرئيس استطاع إقناع 14 رجل أعمال بالانخراط
صادق منخرطو شباب المحمدية، مساء أول أمس (الخميس)، على تحويل النادي إلى شركة رياضية أحادية النشاط بإجماع الأعضاء الحاضرين، برأسمال مالي بلغ 20 مليون درهم (ملياري سنتيم).
ومنح منخرطو النادي الصلاحية لهشام أيت منا رئيس الفريق، بالانتقال به إلى شركة رياضية، بما يتلاءم والقانون النموذجي للجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد بأحد الفنادق بالمدينة، مباشرة بعد انتهاء أشغال الجمع العام العادي السنوي. وخول المنخرطون أيضا لرئيس النادي إمكانية ترؤس الشركة.
ونجح هشام أيت منا، في إقناع 14 مساهما من رجال المال والأعمال في الانخراط في الشركة، بحيث سيؤدي كل واحد منهم، مبلغا ماليا قيمته 100 مليون سنتيم، يحصل بموجبها على 1000 سهم يخص الشركة، بقيمة 100 درهم للسهم الواحد، في حين تم الاحتفاظ لنادي شباب المحمدية بنسبة 30 في المائة من الأسهم التي يضمنها له القانون 30.09.
ومن أجل إعطاء فرصة للمنخرطين الشباب، اقترح هشام أيت منا تخفيض مساهمتهم ل50 ألف درهم، وهو الأمر الذي تمت الموافقة عليه، إذ أكد الرئيس أن المساهمة مفتوحة في وجه أي شخص، مؤكدا أنه أقنع كل المساهمين أنه لا ربح مادي في مساهمتهم.
وكشف الرئيس أنه وضع تصورا لاشتغال الشركة، سينطلق من إطلاق أكاديمية شباب المحمدية، على أرض مساحتها 11 هكتارا، اشترى منها لحد الآن أكثر من 5 هكتارات، وأن عملية اقتناء باقي المساحة جارية، وستكون في ملكية شركة النادي قريبا.
وحضر الجمع65 منخرطا من أصل 89، وتمت المصادقة في البداية على التقريرين المالي والأدبي.
وسجل التقرير المالي ارتفاعا ملحوظا في مداخيل ومصاريف الشباب، التي قاربت مليار سنتيم، وسجل مبلغ 9,907,526,54 درهما مداخيل للموسم الرياضي 2017/2018، في حين بلغت المصاريف ما مجموعه 9,871,677,32 درهما، ليحقق بذلك الفريق فائضا يقدر ب35849 درهما.
يشار أن شباب المحمدية حقق الصعود لبطولة القسم الوطني هواة، كما تعاقد هذا الموسم مع الإطار التقني حسن حرمة الله مشرفا عاما بالفريق.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى