fbpx
الرياضة

أحمد: الكامرون غير مستعدة لـ “كان 2019”

قال إن الوقت تجاوزها وتفادى ذكر المغرب بديلا محتملا والقرار النهائي في 30 شتنبر
قال أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، إن الكامرون لن تكون مستعدة لتنظيم كأس إفريقيا 2019، قبل أشهر قليلة من انطلاق الحدث، بسبب المشاكل التي تعانيها البنية التحتية وتقدم المشاريع المتعلقة بالملاعب والطرق.
وأوضح رئيس «كاف» في تصريح لقناة «كويسي سبور» المتخصصة في الرياضة الإفريقية، أن المسؤولين بالكامرون يبذلون مجهودات كبيرة، لكنه يرى أنه من الصعب أن يكونوا جاهزين الصيف المقبل، من أجل استضافة بطولة قارية هامة مثل كأس إفريقيا.
وأضاف أحمد أحمد، «هناك العديد من المشاريع لم تكتمل بعد ولا أعتقد أن الوقت كاف لإنهائها قبل إعطاء انطلاق المسابقة القارية الصيف المقبل. البلاد تعرف مشاكل كثيرة، تهم الفنادق والملاعب والطرق».
وتحاشى المسؤول الإفريقي ذكر اسم المغرب بديلا محتملا للكامرون، لكنه أوضح أن المكتب التنفيذي للجهاز القاري سيقول كلمته في الاجتماع المقبل، لأنه لا يمكن التلاعب ببطولة قارية كبيرة مثل كأس إفريقيا.
ورغم أن المملكة عبرت في وقت سابق عن مساندتها للكامرون من أجل تجاوز الصعاب وتنظيم كأس إفريقيا، فإن الجميع يراها اليوم البديل الأنسب لتنظيم المسابقة القارية، إذا تبين ل»كاف» أن الكامرون لن تكون جاهزة في الوقت المناسب.
ومن المقرر أن تحتضن شرم الشيخ المصرية مؤتمر «الكاف» السنوي في 30 شتنبر المقبل، إذ سيعلن آنذاك عن قرار الكنفدرالية الأخير بخصوص إمكانية تنظيم كأس إفريقيا بالكامرون، أو فتح المجال أمام ترشيحات أخرى قبل أشهر قليلة من موعد انطلاق المنافسات.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى